A+ A-

الرئيس القبرصي يشيد بعمق العلاقات الكويتية القبرصية

الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس مستقبلا القنصل الفخري العام لبلاده في الكويت فهد المعجل
الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس مستقبلا القنصل الفخري العام لبلاده في الكويت فهد المعجل
الكويت - 28 - 2 (كونا) -- اشاد الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس بعمق العلاقات التي تربط بين الكويت وقبرص مؤكدا ان البلدين يتشابهان في الكثير من الصفات.
وجاءت الاشادة خلال لقاء الرئيس القبرصي القنصل الفخري العام لبلاده في الكويت فهد المعجل وذلك لتهنئته على اعادة انتخابه رئيسا لجمهورية قبرص.
وقال المعجل في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء ان الرئيس القبرصي أبدى خلال اللقاء ترحيبه وحبه للكويت وتطلعه لتعزيز وتطوير العلاقات معها في جميع المجالات بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.
واضاف ان الرئيس القبرصي اعرب عن خالص تهانيه لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا بمناسية الاعياد الوطنية مشيدا بالعلاقات الطيبة بين البلدين والتي تزداد متانة مع مرور الوقت.
وكان المعجل قد شارك في احتفالات سفارة دولة الكويت لدى قبرص بمناسبة الاعياد الوطنية والتي احيتها فرقة الجهراء للفنون الشعبية بحضور رئيس البرلمان القبرصي ووزير الخارجية.
يذكر ان المعجل عمل قنصلا لدى قبرص عام 1967 بحكم العلاقات التجارية المتميزة التي يتمتع بها الى جانب الثقة التي اكتسبها من القيادة السياسية في البلدين حيث اسهم في توطيد العلاقات الدبلوماسية.
وكان الرئيس القبرصي قد فاز في الرابع من الشهر الحالي في الجولة الأخيرة للانتخابات الرئاسية بعد حصوله على نسبة 99ر55 في المئة من الأصوات مقابل نسبة 01ر44 في المئة لمنافسه المرشح المستقل ستافروس مالاس.
ومن المقرر أن يقام اليوم الاربعاء حفل تنصيبه رئيسا لقبرص في جلسة استثنائية بمجلس النواب القبرصي. (النهاية) ا ع س