A+ A-

الاحتلال الإسرائيلي يقصف جنوب لبنان بالقنابل الحارقة

بيروت - 25 - 4 (كونا) -- شنت طائرات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس غارات عنيفة دمرت عددا من المنازل والبنى التحتية جنوبي لبنان كما استهدفت مدفعية الاحتلال الاحراج بالقنابل الحارقة ما تسبب بعدد من الحرائق.
وقالت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية إن الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال شن غارات متتالية على بلدة علما الشعب مستهدفا حي الحميض شرق البلدة ما أدى إلى تدمير عدد من المنازل.
واضافت الوكالة ان الاحتلال شن ثلاث غارات جوية استهدفت بلدة مارون الراس ما أدى إلى اضرار جسيمة في المنازل والممتلكات والبنى التحتية وخصوصا في شبكتي الكهرباء والمياه من دون وقوع اصابات بشرية.
وذكرت الوكالة أن مدفعية جيش الاحتلال قصفت بالقنابل الفوسفورية والقذائف الحارقة احراج بلدة يارون وجبلي اللبونة والعلام في القطاع الغربي ما أدى إلى اشتعال عدد من الحرائق.
وقصف جنود الاحتلال بقذائف المدفعية عناصر فريق الاطفاء التابع لاتحاد بلديات بنت جبيل أثناء محاولتهم اخماد الحرائق في احراج بلدة يارون ولم يسجل وقوع اصابات في صفوفهم.
وأشارت إلى أن أطراف بلدات الناقورة وعلما الشعب و طيرحرفا والضهيرة تعرضت لقصف مدفعي عنيف من مرابض الاحتلال في الاراضي الفلسطينية المحتلة.
من جهة أخرى نقلت الوكالة الوطنية بيانا اصدرته "المقاومة" في جنوب لبنان قالت فيه ان عناصرها استهدفوا انتشارا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع الضهيرة بالأسلحة الصاروخية ‏وأصابوه إصابة مباشرة.
واضافت الوكالة في بيان آخر أن "المقاومة" استهدفت ثكنة "زبدين" التابعة لجيش الاحتلال في (مزارع شبعا) اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية ‏وحققت فيها إصابات مباشرة.
يذكر أن الحدود اللبنانية الجنوبية تشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة قبل أكثر من 200 يوم مواجهات مباشرة يوميا بين الاحتلال والمقاومة. (النهاية) ك ب ش / ه س ص