A+ A-

موجز الأخبار على نشرة "كونا" اليوم الخميس الساعة 0ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الدكتور أنور المضف يؤكد في رد على ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي أن الدولة لن تستطيع الاقتراض محليا أو عالميا إلا بعد صدور قانون يسمح لها بالاقتراض، وذلك وفقا لنصوص الدستور.

الرياض - الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي يؤكد أن دول المجلس أحرزت تقدما كبيرا نحو التنويع الاقتصادي مستندة إلى رؤية استراتيجية شاملة وضعها قادتها تهدف إلى تقليل الاعتماد على إيرادات النفط.

واشنطن - البيت الأبيض يمنح شركة ميكرون الأمريكية للتكنولوجيا 1ر6 مليارات دولار لتعزيز صناعة الرقائق وأشباه الموصلات في الولايات المتحدة.

طوكيو - الصين تطلق سفينة الفضاء المأهولة (شنتشو-18) من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية شمال غربي البلاد وعلى متنها تحمل ثلاثة رواد وهي المهمة المأهولة الثالثة لمحطة الفضاء الصينية.

بروكسل - الخارجية البلجيكية تعلن مقتل عضو بالفريق البلجيكي العامل في قطاع غزة وأفراد من أسرته وإصابة زوجته واثنين من أبنائهما إثر قصف للاحتلال الإسرائيلي على الجزء الشرقي من مدينة رفح الفلسطينية.

بيروت - طائرات الاحتلال الاسرائيلي تشن غارات عنيفة دمرت منازل وبنى تحتية في جنوب لبنان ومدفعية الاحتلال تقصف بالقنابل الحارقة الأحراج المحيطة ما تسبب في اندلاع حرائق. (النهاية) ه س ص