A+ A-

مبعوث الرئيس الروسي يحذر من "تلاشي" فرص عملية السلام

موسكو - 19 - 2 (كونا) -- حذر المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول افريقيا ميخائيل بوغدانوف اليوم الاثنين من "تلاشي" فرص تسوية القضية الفلسطينية على اساس حل الدولتين.
وقال بوغدانوف الذي يتولى كذلك منصب نائب وزير الخارجية الروسي في مداخلة امام مؤتمر (فالداي) الدولي حول الشرق الاوسط في موسكو ان نقطة "اللاعودة" في ايجاد تسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين على اساس الدولتين "تقترب كثيرا" معتبرا ان امكانية ايجاد "حل عادل" للقضية الفلسطينية "تتضاءل".
واعرب عن قناعته بأن حل الدولتين بات في "خطر حقيقي" مع الظروف الراهنة مؤكدا ان آفاق ايجاد تسوية عادلة للقضية الفلسطينية تستند الى اسس الشرعية الدولية "آيلة للزوال".
واضاف ان نقطة اللاعودة عن حل الدولتين تقترب لتجعل الخيار المتوفر متمثلا في اقامة دولة واحدة لا ترضي أيا من الطرفين.
وكان مؤتمر (فالداي) بدأ اعماله في موسكو في وقت سابق اليوم بمشاركة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الايراني جواد ظريف الى جانب مسؤولين آخرين رفيعي المستوى من دول المنطقة ومفكرين وباحثين وخبراء في شؤون المنطقة.
ويناقش المؤتمر على مدار يومين قضايا أساسية منها السياسات الروسية في الشرق الاوسط والازمة السورية والوضع في اليمن الى جانب الصراع العربي - الاسرائيلي والتطورات في ليبيا ومصير الاكراد ومستقبل المنطقة. (النهاية) ا س / م ع ع