A+ A-

برلين: 6ر1 مليون لاجئ يبحثون عن "الحماية" في ألمانيا

برلين - 2 - 11 (كونا) -- قال مكتب الاحصاءات الألماني الفيدرالي اليوم الخميس ان 6ر1 مليون شخص يبحثون عن "الحماية" في ألمانيا مؤكدا ان عدد اللاجئين في الاراضي الألمانية سجل قفزة بنسبة 113 بالمئة خلال العامين الماضيين.
وذكر المكتب الحكومي ومقره مدينة (فيسبادن) جنوب ألمانيا في تقريره الاول من نوعه ان 16 بالمئة من الاجانب الذين يعيشون في ألمانيا يبحثون عن الحماية أي الذين وصلوا الى الاراضي الالمانية كلاجئين.
واوضح التقرير ان نصف اللاجئين الذين عبروا الاراضي الألمانية في العامين الماضيين ينحدرون من سوريا والعراق وان ثلثيهم تقريبا من الرجال.
وتعرف القوانين الألمانية الاشخاص الذين يحتاجون للحماية بالقول ان هذا المصطلح يشمل اللاجئين الذين مازالوا ينتظرون البت في طلبات لجوئهم وآخرين تم رفض طلباتهم.
ووفق المكتب رفضت السلطات الألمانية في العامين الماضيين طلبات 158 ألف لاجئ مؤكدا ان المرفوضين ينتظرون الترحيل الى بلادهم.
وكانت ألمانيا قد فتحت في اغسطس 2015 ابوابها امام مئات الآلاف من اللاجئين الذين علقوا في دول اوروبية شرقية لا سيما هنغاريا التي رفضت مع دول اوروبية شرقية اخرى استقبالهم.
يذكر ان العامين الماضيين شهدا موجة لجوء كبيرة الى دول الاتحاد الاوروبي فيما اختار معظم اللاجئين ألمانيا بعد "سياسة الابواب المفتوحة" التي انتهجتها حكومة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل. (النهاية) ع ن ج / ع س ع