A+ A-

منسق الأمم المتحدة يرحب بقرار (حماس) حل اللجنة الادارية بقطاع غزة

غزة - 17 - 9 (كونا) -- أعرب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف اليوم الأحد عن ترحيبه بقرار حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) بحل لجنة شكلتها لإدارة قطاع غزة.
وقال ملادينوف في بيان صحفي صادر عن مكتبه بالقدس "أرحب بالبيان الذي أصدرته حماس أخيرا والذي أعلنت فيه حل اللجنة الإدارية في غزة والاتفاق على السماح لحكومة التوافق الوطني بتحمل مسؤولياتها في غزة".
وثمن الجهود "الدؤوبة" التي بذلتها السلطات المصرية لخلق "هذا الزخم الإيجابي" مشددا على ضرورة اغتنام هذه الفرصة لاستعادة الوحدة وفتح صفحة جديدة للشعب الفلسطيني من قبل جميع الأطراف.
وأكد استعداد الأمم المتحدة لدعم الجهود المبذولة في هذا الصدد مشيرا الى اهمية معالجة الوضع الإنساني الخطير في غزة خاصة "أزمة الكهرباء" كأولوية.
وكانت (حماس) أعلنت في وقت سابق اليوم الأحد حل اللجنة الإدارية ودعوة حكومة الوفاق إلى القدوم إلى قطاع غزة لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورا مطالبة في الوقت نفسه بالموافقة على إجراء الانتخابات العامة.
وقالت الحركة في بيان "قررنا حل اللجنة الإدارية الحكومية في قطاع غزة استجابة للجهود المصرية بقيادة جهاز المخابرات العامة المصرية والتي جاءت تعبيرا عن الحرص المصري على تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام وحرصا على تحقيق أمل الشعب الفلسطيني بتحقيق الوحدة الوطنية". (النهاية) و ا ب / ط م ا