A+ A-

الحكومة الأردنية تدين اقتحام برلمانيين إسرائيليين للأقصى

وزير الدولة لشؤون الاعلام والمتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني
وزير الدولة لشؤون الاعلام والمتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني

عمان 29 - 8 - (كونا) -- دانت الحكومة الأردنية اليوم الثلاثاء اقتحام عضوين اثنين في البرلمان الإسرائيلي (كنيست) باحات المسجد الأقصى تحت حماية الشرطة الإسرائيلية.
ووصف وزير الدولة لشؤون الاعلام المتحدث باسم الحكومة محمد المومني قرار رئيس الوزراء الاسرائيلي برفع الحظر عن زيارات اعضاء الكنيست للمسجد الاقصى المبارك بأنه قرار غير مسؤول من شأنه زيادة التوتر والتصعيد في هذا المكان المقدس لجميع المسلمين في العالم.
واكد المومني تطلع بلاده "لخطوات تساهم في الجهود الدولية وخصوصا الجهود الاميركية المبذولة لاعادة اطلاق المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية لتحقيق السلام على اساس حل الدولتين والمرجعيات الدولية المعروفة وليس مثل هذه الاجراءات المرفوضة والمدانة".
وطالب المومني اسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال باتخاذ الاجراءات الكفيلة بمنع استفزازات المتطرفين ضد المسجد الاقصى المبارك والابقاء على قرار حظر زيارات اعضاء الكنيست والوزراء الاسرائيليين للمسجد الاقصى الذي اتخذه رئيس الوزراء الاسرائيلي قبل سنتين تقريبا.
وكان عضوا الكنيست الإسرائيلي عن حزبي ليكود والبيت اليهودي يهودا غليك وشولا ناعومي يرافقهما مجموعة من المتطرفين والخامات قد اقتحما في وقت سابق اليوم الثلاثاء تحت حراسة مشددة باحات المسجد الأقصى باذن من الحكومة الإسرائيلية. (النهاية) أ ب