A+ A-

القنصلية الكويتية في دبي تحتفل بالأعياد الوطنية

جانب من اللوحات الغنائية الشعبية التي تم تقديمها في الاحتفال
جانب من اللوحات الغنائية الشعبية التي تم تقديمها في الاحتفال
دبي - 26 - 2 (كونا) -- أقامت القنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية اليوم الاحد احتفالية وطنية بمناسبة العيد الوطني ال56 لاستقلال الكويت وال26 لعيد التحرير والذكرى ال11 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.
حضر الاحتفالية عدد من المسؤولين الإماراتيين رفيعي المستوى على رأسهم وزير الدولة للشؤون المالية عبدالله حميد الطاير ونائب رئيس شرطة دبي والامن العام ضاحي خلفان تميم وعدد من قناصل الدول الشقيقة والصديقة.
ورفع القنصل العام ذياب فرحان الرشيدي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والحكومة الرشيدة والشعب الكويتي الكريم بهذه المناسبة السعيدة.
وقال الرشيدي في تصريحات لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن هذه المناسبة تعكس معاني الوفاء والتلاحم الوطني بين الشعب الكويتي وقيادته الرشيدة.
وأضاف ان الكويت في عهد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حققت إنجازات كبيرة بمختلف المجالات وخطت خطوات كبيرة وهامة على المستويين العربي والعالمي معربا عن بالغ الفخر والاعتزاز بالجهود التي يبذلها سمو أمير البلاد في سبيل تعزيز الوحدة والتضامن العربي والإسلامي الى جانب بصماته المشهود لها في العمل الإنساني والتي توجت بتسمية سموه قائدا للعمل الانساني وتسمية دولة الكويت مركزا للعمل الانساني من قبل الامم المتحدة.
واشاد القنصل الرشيدي بعمق الروابط التاريخية الاخوية بين دولتي الكويت والإمارات العربية المتحدة منوها على اصالتها ومتانتها سواء على المستوى الشعبي أو الرسمي.
وتوجه بالشكر الجزيل للمشاركة الكبيرة والواسعة التي قامت بها الجهات الرسمية الإماراتية سيما حكومة دبي في احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية مؤكدا أن العلاقات الكويتية - الإماراتية "مثال يحتذى به في الاخوة والمحبة والتعاون الوثيق".
وشهدت الاحتفالية لوحات فنية غنائية قامت بها فرقة الجهراء للفنون الشعبية عبرت عن حب الوطن والترابط الوثيق بين شعبي وقيادتي الكويت والامارات إضافة الى معرض مصاحب تضمن اجنحة لبعض الجهات الكويتية المشاركة مثل وزارة الاعلام والخطوط الجوية الكويتية وكذلك لوحة للصور التاريخية التي تجمع قيادات البلدين الشقيقين. (النهاية) س م ر / ه س ص