A+ A-

وزير المالية الفلسطيني ..السنوات الثلاث الماضية شهدت نموا في ايرادات السلطة

رام الله - 18 - 1 (كونا) -- قال وزير المالية الفلسطيني شكري بشارة إن السنوات الثلاث الماضية شهدت نموا مستداما في ايرادات السلطة الفلسطينية.
وأضاف بشارة خلال لقاء نظمته وزارة المالية لمؤسسات المجتمع المدني ورجال أعمال واقتصاديين اليوم في رام الله إن "هذا النمو لم يأت عبر رفع الضرائب وإنما نتيجة اصلاحات في اجرارات المتابعة الحثيثة والمكثفة التي بدأت تعطي نتائجها".
من جانبه قال مدير عام الموازنة في وزارة المالية فريد غنام أن نسبة الزيادة في الإيرادات المحلية الفلسطينية وصل إلى 41 بالمئة ناتجة عن نمو حقيقي وايرادات استثنائية لمرة واحدة.
واضاف ان الايرادات الاسثنائية جاءت بعد أن استعادت السلطة مبلغ 600 مليون شيقل من الجانب الإسرائيلي بدل التأمين الصحي للعاملين داخل الخط الأخضر واستلام الدفعة الاولى من تشغيل رخصة الاتصالات.
وأوضح غنام أن الجزء الثاني من الايرادات المتمثلة بالمقاصة نمت بنسبة 12 بالمئة وهي عبارة عن بدل رسوم معبر جسر الكرامة بين الاردن والاراضي الفلسطينية وضريبة القيمة المضافة ورسوم ادارة الاموال.
وعن موازنة عام 2017 التي سيصادق عليها رئيس السلطة محمود عباس نهاية شهر مارس القادم قال غنام أن الجهود ستستمر في تحسين اداء الدخل من من خلال تعزيز التعاون مع القطاع الخاص والاستمرار في تعظيم الارادات وترشيد النفقات والحفاظ على مستوى التوظيف في القطاع العام وضخ اموال أكثر للمشاريع التطويرية من الانفاق الاستهلاكي.(النهاية) ن ق / ا م م