A+ A-

الأردن يدين اعتداء إسرائيل على القصور الاموية في حرم المسجد الأقصى

عمان - 6 - 2 (كونا) -- دانت الحكومة الأردنية الاعتداءات الإسرائيلية على منطقة القصور الاموية في حرم المسجد الأقصى وطالبتها بإعادة منطقة اقتطعتها لتوسعة منصة مخصصة لصلاة اليهود.
واستنكر وزير الدولة لشؤون الاعلام والمتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني في بيان صحفي اليوم السبت "تمادي اسرائيل باعتداءاتها ضد منطقة القصور الاموية الواقعة الى جنوب وجنوب غرب المسجد الاقصى المبارك بالحرم القدسي الشريف والملاصقة لأسواره".
وطالب البيان إسرائيل بكف يدها عن منطقة القصور الاموية وإعادتها للمالك الاصلي اي الاوقاف الاسلامية لادارتها والحفاظ عليها.
وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيل أقدمت مؤخرا على توسعة منصة مخصصة لصلاة اليهود على حساب منطقة القصور الاموية التي تعود ملكيتها للوقف الإسلامي كما وضعت لافتات وشواخص ارشادية بمسميات تهويدية وسمحت بإقامة صلوات دينية يهودية في المنطقة.
والاعتداء هو واحد من سلسلة اعتداءات نفذتها إسرائيل في منطقة القصور الاموية على مدى السنوات الماضية واشتملت على أعمال حفر وتدمير تراث إسلامي ونقل العديد من القطع الاثرية الإسلامية من المنطقة.
ويشرف الأردن على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس بموجب بند نصت عليه اتفاقية السلام التي وقعها الأردن مع إسرائيل عام 1994 وبموجب اتفاق آخر مع السلطة الفلسطينية وقعه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في شهر مارس 2013. (النهاية) أ ب / ر ج