A+ A-

السفيرة أبوغزالة: دور الاعلام في مكافحة "الارهاب" شعار الاحتفال بيوم الاعلام العربي

الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية رئيس قطاع الاعلام والاتصال السفيرة هيفاء ابو غزالة
الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية رئيس قطاع الاعلام والاتصال السفيرة هيفاء ابو غزالة

القاهرة - 6 - 9 (كونا) -- اتفق فريق خبراء الاعلام العرب خلال الاجتماع الذي عقد بمقر جامعة الدول العربية اليوم على ان يكون شعار الاحتفال بيوم الاعلام العربي الموافق 21 ابريل المقبل هو (دور الاعلام في مكافحة الارهاب).
جاء ذلك في تصريح أدلت به الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية رئيس قطاع الاعلام والاتصال السفيرة هيفاء ابو غزالة للصحفيين في ختام اليوم الأول لاجتماع فريق خبراء الاعلام برئاسة مصر باعتبارها رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام العرب.
وقالت ابوغزالة انه تم خلال الاجتماع الاتفاق على ان تكون جائزة العام المقبل للصحافة المكتوبة باعتبارها الأقدم على مستوى العالم واعتماد ثلاث فئات لجائزة الاعلام العربي وهي (المقال والصورة والتحقيق الصحفي).
وأشارت الى ان الفترة المقبلة ستشهد تكريم فئات اخرى من بينها الأعمال الاذاعية والتلفزيونية ووسائل الاعلام الحديثة وفق ما ستقرره لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة.
وأوضحت ابوغزالة أنه سيتم تخصيص جوائز لتكريم شخصيات اعلامية مرموقة في مجال الصحافة المكتوبة وكذلك الاحتفاء بالضحايا من الاعلاميين الذين يسقطون خلال التغطيات في مناطق الصراع المختلفة.
وأضافت انه سيتم الاتفاق على آلية الترشيح لهذه الجائزة من خلال مؤسسة اعلامية معتمدة في احدى الدول العربية والقنوات الرسمية بالتعاون مع الجامعة العربية.
واوضحت أن لجنة التحكيم ستضم سبعة أعضاء من الدول العربية وفق الحروف الأبجدية ومن بينها مصر باعتبارها رئيس المكتب التنفيذي للدورة الحالية لمجلس وزراء الاعلام العرب.
واشارت أبوغزالة الى ان الاحتفال المركزي بيوم الاعلام العربي سيتم تنظيمه بمقر الجامعة العربية متزامنا مع احتفالات الدول العربية بهذا اليوم على المستوى الوطني وتكريم الشخصيات الاعلامية في الدول الاعضاء.
واوضحت أنه سيتم كذلك عقد ندوات ولقاءات وانشطة اعلامية ومعارض صور أو مؤتمرات اعلامية في ضوء ما تراه الدول العربية في هذا الاطار.
وأكدت أهمية التوافق على تخصيص يوم للاحتفاء بالاعلاميين وتكريمهم باعتبار الاعلام هو السلطة الرابعة وركن مهم من اركان المجتمع. وتشارك دولة الكويت في الاجتماع بوفد يترأسه مدير ادارة الاعلام العربي بوزارة الاعلام الكويتية خالد الخلفان. (النهاية) م ف م / ع ف ف / ط ب