A+ A-

البيت الابيض: وزارة التعليم تحقق في اعتقالات جماعية لطلاب كانوا يتظاهرون دعما لقطاع غزة

واشنطن - 19 - 4 (كونا) -- أعلن البيت الأبيض الامريكي اليوم الجمعة أن وزارة التعليم فتحت تحقيقا فيما يتعلق بالاعتقالات الجماعية التي قامت بها الشرطة لطلاب متظاهرين داعمين لقطاع غزة.
وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض كارين جون بيير للصحفيين إن "هذه لحظة مؤلمة للغاية للعديد من المجتمعات المتضررة من هذا الصراع" متحاشية الخوض في تفاصيل اعتقال المتظاهرين نظرا لوجود تحقيق يجري العمل عليه.
وجاء ذلك على خلفية المظاهرات الطلابية في جامعة كولومبيا بولاية نيويورك والتي تتواصل لليوم الثالث على التوالي للتعبير عن التضامن مع غزة والدعوة إلى وقف إطلاق النار في القطاع المحاصر حيث يقول الكثيرون إن الاحتلال الاسرائيلي يرتكب إبادة جماعية في حق سكان غزة.
وكانت شرطة نيويورك قد اعتقلت أمس الخميس ما يزيد على 100 متظاهر في الحرم الجامعي بعد إذن من مديرة الجامعة التي تعرضت في الكونغرس لمساءلة خلال جلسة استماع في وقت يسعى أعضاء بالكونغرس إلى تصوير المظاهرات الداعمة لسكان غزة على أنها "معادية للسامية" ويحاولون ترويج فكرة أنها تجعل الطلاب اليهود يشعرون بعدم الأمن.
وذكرت شبكة (سي أن أن) أن عددا من الهيئات الطلابية في بعض الجامعات الأمريكية أعلنت تضامنها مع المتظاهرين في جامعة كولومبيا وقررت التظاهر للتعبير عن ذلك التضامن. (النهاية) ع س ج / ر ج