A+ A-

السفير الكوري يسلم وزير (الشباب) حزام التايكوندو الأسود أرفع وسام رياضي في بلاده

السفير الكوري يسلم وزير (الشباب) حزام التايكوندو الأسود أرفع وسام رياضي في بلاده
السفير الكوري يسلم وزير (الشباب) حزام التايكوندو الأسود أرفع وسام رياضي في بلاده

الكويت - 2 - 5 (كونا) -- سلم سفير جمهورية كوريا لدى دولة الكويت تشونغ بيونغ ها مساء اليوم الخميس وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الشباب ووزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفي الحزام الأسود في رياضة التايكوندو وهو أعلى وسام رياضي كوري تقديرا لجهوده بتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الرياضية المختلفة والارتقاء برياضة التايكوندو في الكويت.
وأكد الوزير معرفي في تصريح للصحفيين بهذه المناسبة التي جرت على هامش بطولة كأس السفير الكوري للعبة التي تقام بشكل مشترك بين السفارة والاتحاد الكويتي للتايكوندو في مركز شباب مدينة جابر الأحمد "عمق علاقات صداقة الوطيدة والراسخة" التي تجمع الكويت وكوريا على كافة الاصعدة لا سيما في المجالين الرياضي والشبابي.
وقال إن لكوريا إرثا رياضيا مميزا وبنية رياضية رائعة ما أهلها لاستضافة أكبر الملتقيات الرياضية الأولمبية والدولية والقارية مشيرا الى ضرورة تعزيز هذه العلاقات بتبادل الوفود الرياضية والشبابية لاكتساب الخبرات وتعزيز أصر الصداقة بين الشباب الرياضي بالبلدين.
واضاف ان تجربة النهضة الرياضية التي عاشتها كوريا خلال ال40 سنة الماضية تعد من أنجح التجارب في العالم اذ باتت الرياضة الكورية الآن رقما صعبا على الصعيدين العالمي والقاري معربا عن عميق شكره لمبادرة السفير الكوري لدى الكويت تشونغ بيونغ ها بهذا التكريم الذي يأتي تجسيدا لأواصر المحبة والصداقة التي تجمع الشعبين الكويتي والكوري.
ومن جانبه قال السفير بيونغ ها في كلمته في حفل ختام البطولة ان رياضة التايكوندو تعد جسرا مميزا للتواصل بين شعبي البلدين واحتفالا بالصداقة الراسخة بينهما عبر عقود منوها بجهود الوزير معرفي في دعم الرياضة لا سيما هذه اللعبة التي تأسست وانطلقت من كوريا لتجوب العالم بركائز ها الأساسية وهي اللباقة والنزاهة والمثابرة وضبط النفس والروح التي لا تقهر.
وذكر ان البطولة التي تنظم ضمن إطار الاحتفالات بالذكرى الـ60 للتعاون الاقتصادي بين البلدين والذكرى الـ45 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما والتي تصادف العام الجاري تاتي لتأكيد هذه العلاقات المتميزة مشيدا بجهود ومستويات كافة اللاعبين الذين شاركوا في منافسات هذا العام.
واشار الى ان مدربي التايكوندو الكوريين بدأوا بتعليم فنون هذه الرياضة في الكويت منذ ثمانينيات القرن الماضي ليصل عدد ممارسي هذه اللعبة القتالية في الكويت حاليا إلى نحو 4000 رياضي معربا عن عميق الامتنان للاتحاد الكويتي للتايكوندو والجالية الكورية على الدعم الذي قدموه لإقامة هذه البطولة.(النهاية) ف ش ا / ط أ ب