A+ A-

مسؤول كويتي يؤكد اهمية ازالة المعوقات التي تواجه منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى

اجتماع لجنة التنفيذ والمتابعة المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي
اجتماع لجنة التنفيذ والمتابعة المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي
القاهرة - 26 - 12 (كونا) -- أكد مسؤول كويتي اليوم الثلاثاء اهمية الانتهاء من كافة المعوقات التي تواجه منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى لاستكمال قيام الاتحاد الجمركي العربي.
جاء ذلك في تصريح لرئيس وفد دولة الكويت الى الاجتماع ال (44) لجنة التنفيذ والمتابعة المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي مراقب الشؤون العربية بوزارة المالية زويد المطيري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الاجتماع الذي يستمر يومين.
واشار المطيري في هذا السياق الى "اتخاذ بعض الدول قرارات تخالف اتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية وقرارات القمم العربية والمجلس الاقتصادي والاجتماعي".
وشدد على ضرورة ازالة المعوقات التي تواجه منطقة التجارة الحرة الكبرى وذلك استكمالا لقيام الاتحاد الجمركي العربي.
وعن اجتماع لجنة التنفيذ والمتابعة قال المطيري ان الاجتماع ناقش توصيات فريق خبراء ومختصين في مجال حماية المستهلك وايضا آلية التزام الدول العربية بقرارات المجلس الاقتصادي والاجتماعي المرتبطة بمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.
واضاف ان المجتمعين وافقوا على "آلية مقترحة" لقبول الفاتورة الصادرة من قبل الوسيط في اي بلد عربي وكذلك مناقشة توصيات فريق مختص بوضع آلية للمعالجات التجارية.
واوضح المطيري ان الاجتماع بحث في تقرير دوري للدول العربية وتوصيات ورشة عمل حول تسوية المنازعات للدول العربية الاعضاء بمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.(النهاية) م ف م / ر غ