A+ A-

الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته على ميانمار عاما آخر

بروكسل - 26 - 4 (كونا) -- مدد المجلس الأوروبي اليوم الجمعة العمل بالإجراءات التقييدية التي فرضها على 103 أفراد و21 كيانا في ضوء الوضع في ميانمار مدة عام آخر حتى 30 أبريل 2025.
وقال المجلس الأوروبي في بيان "إن القرار تم اتخاذه على أساس المراجعة السنوية للتدابير التقييدية وفي ضوء استمرار الوضع الخطر في ميانمار وعلى رأسها الأعمال التي تقوض الديمقراطية والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان".
ويخضع المدرجون في نظام العقوبات الأوروبية إلى "تجميد أصولهم وحظر توفير الأموال أو الموارد الاقتصادية لهم بشكل مباشر أو غير مباشر وحظر سفرهم إلى الاتحاد الأوروبي".
وتضاف هذه الإجراءات إلى الإجراءات التقييدية الأخرى التي فرضها الاتحاد الأوروبي على حكومة ميانمار والتي تتضمن حظرا على الأسلحة والمعدات وتصدير معدات مراقبة الاتصالات التي قد تستخدم للقمع الداخلي وحظر تصدير السلع ذات الاستخدام المزدوج لاستخدامها من قبل الجيش وشرطة حرس الحدود وحظر التدريب العسكري والتعاون مع القوات المسلحة.
يذكر أن المجلس الأوروبي اعتمد في ال22 من أبريل 2013 مجموعة من الإجراءات التقييدية ضد ميانمار كما وسع المجلس إجراءاته العقابية على قادة الانقلاب العسكري الذي جرى في الأول من فبراير 2021 وعلى المتورطين في القمع العسكري للمتظاهرين السلميين في مارس وأبريل من العام نفسه والمتورطين في أحداث فبراير ونوفمبر من عام 2022 ويوليو وديسمبر من عام 2023. (النهاية) ح ت ص / أ م س