A+ A-

سفارة دولة الكويت لدى اليابان تحتفل بالاعياد الوطنية

سفير دولة الكويت لدى اليابان عبدالرحمن العتيبي خلال حفل الاستقبال بمناسبة الأعياد الوطنية
سفير دولة الكويت لدى اليابان عبدالرحمن العتيبي خلال حفل الاستقبال بمناسبة الأعياد الوطنية
طوكيو - 23 - 2 (كونا) -- اقامت سفارة دولة الكويت لدى اليابان اليوم الخميس حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني ال 56 لاستقلال الكويت والذكرى ال 26 للتحرير بحضور عدد من كبار المسؤولين السياسيين والدبلوماسيين والعسكريين ورجال الاعمال والاكاديميين.
وهنأ سفير دولة الكويت لدى اليابان عبدالرحمن العتيبي بهذه المناسبة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وحكومة وشعب الكويت بمناسبة الاعياد الوطنية متمنيا للكويت وشعبها دوام التقدم والازدهار.
واشاد السفير العتيبي في كلمة له بمتانة العلاقات الكويتية - اليابانية مؤكدا انها في تقدم ثابت بفضل رغبة البلدين في تعزيز تعاونهما ليتخطى مستوى الروابط التجارية التقليدية الحالية وليصل لافاق جديدة.
وقال ان " ذلك يستلزم تعزيز الجهود المشتركة من اجل تحقيق الاهداف التي ينشدها البلدان من خلال الاستمرار في تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين".
وقدم ايضاحا حول رؤية الكويت 2035 التي تتضمن العديد من البرامج والمشاريع الاستراتيجية الضخمة المصممة لتحقيق اعلى مستوى ممكن من التطوير بهدف رفع تصنيف دولة الكويت الى افضل 30 دولة بالعالم بحلول عام 2035.
واعرب العتيبي عن تطلعه الى ان تكون الشركات اليابانية والمستثمرون اليابانيون من اوائل المستثمرين في الكويت لاسيما ان اليابان تحظى بسجل تعاون زاخر مع الكويت من خلال العديد من مشاريع البنى التحتية.
من جهته اعرب وزير الدولة الياباني للشؤون الخارجية كينتارو سونورا في كلمة له عن ارتياحه الكبير لمستوى تطور العلاقات بين الكويت واليابان على مدى 56 عاما مؤكدا ان زيارة سمو امير دولة الكويت الى اليابان في شهر مايو الماضي احرزت نجاحا عظيما.
وقال سونورا ان العلاقات بين البلدين تتقدم بثبات في مختلف المجالات لاسيما السياسية والاقتصادية والثقافية انطلاقا من الحرص المشترك على تطويرها وتعزيزها بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين.
واستذكر موقف دولة الكويت المساند لليابان وشعبها خلال كارثة زلزال تسونامي عام 2011 في شمال شرق اليابان وكذلك كارثة الزلزال الذي ضرب ولاية كوماموتو الجنوبية العام الماضي مؤكدا ان "شعب اليابان لن ينسى أبدا الدعم الذي قدمته دولة الكويت". (النهاية) م ك / ن ب ش