A+ A-

الرئيس الروسي يؤكد ان بلاده تبقى الشريك التجاري الابرز لبيلاروسيا

موسكو - 22 - 11 (كونا) -- قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء ان روسيا تبقى الشريك الاقتصادي والتجاري الابرز لروسيا البيضاء (بيلاروسيا).
واكد بوتين للصحافيين خلال اجتماع عقده مع نظيره البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو اهمية روسيا البيضاء (بيلاروسيا) بالنسبة لبلاده اذ تعتبر واحدا من اهم خمسة شركاء تجاريين لروسيا.
وكشف عن ان حجم التبادل التجاري ازداد هذا العام بنسبة ثمانية بالمئة بعد التراجع الذي نجم عن الاوضاع الاقتصادية العالمية مشددا على اهمية وجود آليات لتطوير علاقات التعاون الثنائي وتنويع الروابط التجارية والاقتصادية .
كما اكد ازدياد حجم الاستثمارات المتبادلة في اقتصادات البلدين وتوسيع رقعة التكامل في مجالات مختلفة بينها بناء المعدات والآلات.
من جانبه اعتبر الرئيس لوكاشينكو العلاقات مع روسيا بانها روابط اخوية ووثيقة معربا عن ثقته بقدرة قيادة البلدين على مناقشة مختلف القضايا التي تبرز في علاقات البلدين بين الحين والاخر وايجاد حلول فورية لها .
يذكر ان روسيا وبيلاروسيا وقعتا في عام 1999 معاهدة لتشكيل دولة اتحادية وهما تشتركان في عضوية الاتحاد الجمركي ورابطة الدول المستقلة ومنظمة شنغهاي للتعاون ومنظمة معاهدة الامن المشترك.(النهاية) ا س / س ع م