A+ A-

مركز (كونا) لتطوير القدرات الإعلامية يطلق البرنامج التدريبي (مهارات البودكاست والدوبلاج والتعليق الصوتي)

جانب من البرنامج التدريبي الذي يقيمه مركز (كونا) لتطوير القدرات الإعلامية
جانب من البرنامج التدريبي الذي يقيمه مركز (كونا) لتطوير القدرات الإعلامية
الكويت - 28 - 4 (كونا) -- أطلق مركز (كونا) لتطوير القدرات الإعلامية اليوم الأحد البرنامج التدريبي (مهارات البودكاست والدوبلاج والتعليق الصوتي) بمشاركة عدد من منتسبي وكالة الانباء الكويتية (كونا) ووكالة الأنباء السعودية والهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاهة) والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
ويتطرق البرنامج الذي يقدمه الإعلامي الدكتور بسام الجزاف إلى الفرق بين الإذاعة التقليدية والبودكاست ومعرفة عناصر التعليق الصوتي وفهم الدوبلاج وحرفيته وتركيب الأصوات على الصور ومحاكاة وتجسيد الشخصيات بكل احترافية.
ويتناول البرنامج التعريف بالفرق بين التعليق الصوتي والدوبلاج (التمثيل الصوتي) ومعرفة هوية الصوت والحالة الشعورية والاجتماعية للشخصيات والإحساس بالشخصية والتعرف على التقنيات والتكنولوجيا ورفع البرامج عبر مواقع البودكاست.
كما يتطرق البرنامج إلى غرس مهارات التعبير الصوتي ومعرفة اختيار المشاعر الحقيقية المناسبة للنص ومرحلة الإنتاج وكتابة محتوى وتنفيذ العمل بأصوات المشاركين وتحرير الملفات الصوتية واللقاءات مع الشخصيات والتعرف على كيفية استخدام منصات التواصل الاجتماعي لتعزيز البودكاست وجذب المزيد من الجمهور.
ويعتبر مركز (كونا) لتطوير القدرات الإعلامية الذي أسس في ديسمبر 1995 من أهم مراكز التدريب الإعلامية إذ قدم مئات البرامج التدريبية في مجالات إعلامية مختلفة ويهدف إلى تطوير القدرات والإمكانيات الشخصية الاعلامية والارتقاء بالعمل الإعلامي المهني. (النهاية) م د م / أ ن د