A+ A-

(الهلال الاحمر الكويتي) تطلق مشروع (الرغيف) ال28 لمساعدة الاسر السورية النازحة بلبنان

(الهلال الاحمر الكويتي) تطلق مشروع (الرغيف) ال28 لمساعدة الاسر السورية النازحة بلبنان
(الهلال الاحمر الكويتي) تطلق مشروع (الرغيف) ال28 لمساعدة الاسر السورية النازحة بلبنان

بيروت - 28 - 10 (كونا) -- اطلقت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الجمعة مشروع (الرغيف) ال28 لمساعدة الاسر السورية النازحة شمال لبنان بالتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني.
وقال موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الف اسرة سورية نازحة ستستفيد من هذا المشروع مدة شهر في عدة مناطق بمدينة طرابلس شمال لبنان لافتا الى انه سيتم توزيع الفي ربطة خبز يوميا حيث ستحصل كل اسرة على 14 رغيفا كبيرا يوميا.
وأشار العنزي الى ان اختيار اماكن المخابز يكون على اساس القرب من أماكن سكن النازحين السوريين لتوفير عناء ومشقة الانتقال عليهم خاصة في ظل ظروف الطقس والعواصف والامطار في لبنان خلال فصل الشتاء.
وأشار الى ان الجمعية وزعت اكثر من 50 مليون رغيف خبز حتى الان منذ انطلاق مشروع المخابز لافتا الى ان العديد من الاسر السورية النازحة استفادت بشكل كبير من هذا المشروع.
وكشف ان الجمعية ستنفذ حملة اغاثية جديدة الشهر المقبل تزامنا مع دخول فصل الشتاء وسيتم خلالها توزيع مواد غذائية وكسوة وملابس على النازحين السوريين في مختلف المناطق اللبنانية اضافة الى استمرار مشاريع الجمعية الاخرى المستمرة في لبنان.
يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع الاغاثية والانسانية للنازحين السوريين في لبنان منذ اندلاع ازمة النزوح بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني.
ويوجد اكثر من مليون نازح في لبنان يعيشون في مخيمات عشوائية في مختلف المناطق اللبنانية غالبيتهم من الاطفال والنساء والشيوخ.
وتعتبر دولة الكويت عبر مؤسساتها الرسمية والجمعيات الخيرية واهل الخير من اكبرالدول التي قدمت مساعدات للنازحين السوريين في لبنان منذ اندلاع الازمة. (النهاية) م ع ه / ع ي س