A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الثلاثاء الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

القاهرة - بيان كويتي - مصري مشترك يصدر في ختام زيارة دولة قام بها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة أشاد خلاله البلدان الشقيقان بعمق وقوة العلاقات الثنائية الوثيقة على مختلف المستويات والتضامن الكامل عبر مختلف المحطات.
الكويت - وزارة التربية الكويتية تؤكد استمرار العملية التعليمية حضوريا في جميع مدارس التعليم العام والخاص والنوعي يوم غد الأربعاء وذلك بعد متابعة حثيثة ومستمرة مع إدارة الأرصاد الجوية بشأن آخر تطورات حالة الطقس في البلاد.

جنيف – المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني يشيد بزيادة دولة الكويت تمويلها للوكالة بعد إعلانها مؤخرا تقديم مساهمة طوعية بقيمة 30 مليون دولار.

الدوحة - (إعلان الدوحة) الصادر عن الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان يرحب بدعوة دولة الكويت لاستضافة الاجتماع الوزاري الثالث للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون ودول آسيا الوسطى عام 2025.

أبوظبي - بعثة الكويت تختتم مشاركتها في منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب المقامة في الإمارات بإضافة 10 ميداليات جديدة في لعبتي المبارزة والسباحة لتبلغ الحصيلة النهائية 126 ميدالية (35 ذهبية) و(45 فضية) و(46 برونزية) وتحتل بذلك المركز الثالث في التصنيف العام.

الرياض – (بيان الرياض) الصادر عن الاجتماع التنسيقي العربي الإسلامي الأوروبي يدعو الى اتخاذ خطوات ملموسة لحل الدولتين وإيقاف فوري لإطلاق النار في غزة.

بيروت - الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية تقول إن ثمانية أشخاص لقوا حتفهم فيما أصيب اثنان آخران جراء انفجار وقع في أحد المطاعم بالعاصمة بيروت وتنقل عن (فوج إطفاء بيروت) القول إن "تسرب مادة الغاز أدى إلى انفجار في مطعم بمنطقة (بشارة الخوري) وسقوط ضحايا بين قتيل وجريح".

كوالالمبور - هيئة المسح البركاني في إندونيسيا تعلن ثوران بركان جبل (روانج) بشمال جزيرة (سولاوسي) الاندونيسية مطلقا رمادا بركانيا يصل ارتفاعه إلى خمسة كيلومترات ورئيس الهيئة يحث السكان على عدم دخول المناطق الواقعة ضمن دائرة نصف قطرها ستة كيلومترات من وسط فوهة البركان. (النهاية) ر ج