A+ A-

عمليات بغداد تؤكد التزامها بتأمين البعثات الدبلوماسية بالمنطقة الخضراء

بغداد - 30 - 4 (كونا) -- أكدت قيادة عمليات بغداد اليوم السبت التزامها بتأمين البعثات الدبلوماسية داخل المنطقة الخضراء بعد اقتحامها من قبل متظاهرين من التيار الصدري.
وقال المتحدث باسم القيادة العميد سعد معن لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "الاجهزة الامنية العراقية ملتزمة بتأمين كافة البعثات الدبلوماسية الموجودة داخل المنطقة الخضراء بعد ان اقتحمها المتظاهرون".
واكد ان الاجهزة الامنية تلقت تعليمات من رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بالضرب "بيد من حديد كل من يحاول الاعتداء على الاملاك العامة او الخاصة" مثنيا في الوقت نفسه على ما وصفها بسلمية المظاهرات "حتى الان".
ونفى ان يكون اقتحام المنطقة الخضراء قد اثر على حركة النقل الجوي في العاصمة العراقية مؤكدا ان طريق مطار بغداد لايزال مفتوحا وحركة الطائرات منتظمة ولا يوجد ما يعكر الامن في مناطق غرب العاصمة.
وكان الالاف من متظاهري التيار الصدري اقتحموا المنطقة الخضراء التي تضم مقار معظم السفارات الاجنبية والمؤسسات المهمة في الحكومة العراقية وذلك بعد دقائق من اعلان زعيم التيار مقتدى الصدر "الاعتكاف" لمدة شهرين رفضا لمبدأ المحاصصة في تشكيل الوزارة الجديدة. أعلنت قيادة عمليات بغداد في أعقاب ذلك حالة الانذار (ج) وهي أعلى حالات الانذار الأمني بعد اقتحام الالاف من المتظاهرين للمنطقة الخضراء ودخولهم لمبنى مجلس النواب العراقي.
وقال مصدر بالقيادة ان الاجهزة الأمنية كلفت بضبط الأمن وإعادة الاستقرار الى المنطقة الخضراء مع توخي أعلى درجات الحيطة والحذر وعدم الاشتباك مع المتظاهرين. (النهاية) ع ح ه / أ م س