A+ A-

أوزبكستان والعراق يبلغان نصف نهائي كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما

صراع على الكرة بين لاعب العراق ولاعب فيتنام
صراع على الكرة بين لاعب العراق ولاعب فيتنام
الدوحة - 26 - 4 (كونا) -— تأهل منتخبا اوزبكستان والعراق اليوم الجمعة إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما والمقامة في الدوحة عقب فوز الأول على السعودية (2 - 0) وتجاوز الثاني نظيره فيتنام بهدف نظيف.
وعلى استاد (خليفة الدولي) فاز منتخب أوزبكستان على نظيره السعودي بهدفين نظيفين بلغ من خلاله الدور نصف النهائي واقترب كثيرا من التأهل إلى (أولمبياد باريس 2024).
وشهد الشوط الأول حذرا شديدا من الطرفين حيث كان هناك شح في الهجمات الخطرة حتى أتى لاعب اوزبكستان كوسايين نوركاييف قبيل نهاية الشوط وسجل هدف فريقه الاول بالدقيقة ال47.
وحاول الاخضر السعودي في الشوط الثاني العودة الى اللقاء من خلال بعض المحاولات "الخجولة" لكنه فوجئ بطرد لاعبه أيمن يحيى بالدقيقة 70 مما صعب مهمة تعديل النتيجة.
واستغل المنتخب الاوزبكي النقص العددي في صفوف السعودية وأضاف الهدف الثاني عبر لاعبه اومارالي راكمونالييف بالدقيقة ال84 ليتأهل الى نصف نهائي البطولة.
وفي المباراة الاخرى اقترب منتخب العراق كثيرا الى الاولمبياد بعد تأهله الى نصف نهائي البطولة اثر فوزه على نظيره فيتنام بهدف نظيف.
وسجل هدف العراق الوحيد اللاعب علي جاسم بالدقيقة ال64 عبر ركلة جزاء.
واكتمل عقد الدور نصف النهائي حيث يواجه منتخب اندونيسيا في المباراة الاولى نظيره اوزبكستان فيما تلعب اليابان في الثانية امام العراق.
ويتأهل اصحاب المراكز الاول والثاني والثالث في البطولة الى اولمبياد (باريس 2024) في حين يتأهل صاحب المركز الرابع الى الملحق حيث يواجه منتخب غينيا من قارة افريقيا. (النهاية) س ع د / س س س / م م ج