A+ A-

موجز لأهم الأخبار على نشرة كونا ليوم الخميس حتى الساعة 00ر12 بتوقيت غرينتش

جنيف - مفوض الامم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي يقول ان سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يعد "مرجعا حقيقا للعمل الانساني العالمي".

سينداي (اليابان) - جمعية الصليب الاحمر اليابانية تقول ان المنحة الكويتية كانت اكبر اسهام من اي بلد آخر منذ كارثة الزلزال وأمواج المد العاتية (تسونامي) التي ضربت البلاد في مارس 2011 وخلفت نحو 18 ألف قتيل ومفقود.

القاهرة - الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي يؤكد أن التدهور الخطير للأوضاع الانسانية في سوريا يستدعي التحرك العاجل لاصدار قرار ملزم من مجلس الأمن لوقف اطلاق النار.

موسكو - روسيا تؤكد استعدادها لمناقشة سبل تحقيق وقف اطلاق النار بسوريا في اجتماع مجموعة الدعم الدولية لسوريا بمدينة ميونيخ الالمانية على هامش مؤتمر الامن والتعاون.

القاهرة - هيئة السكك الحديدية المصرية تعلن اصابة 69 شخصا اثر خروج قطار كان قادما من الاقصر في طريقه إلى القاهرة عن مساره وانقلاب عربتين بمحافظة (بني سويف).

رام الله - إصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الاسرائيلي واعتقال ثلاثة اخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال قرية (بيت دقو) شمال غرب مدينة القدس.

بيروت - جمعية الهلال الاحمر الكويتي تقوم بتوزيع مساعدات انسانية على 350 أسرة سورية نازحة في منطقة البقاع شرقي لبنان ضمن حملتها (الشتاء الدافئ 2016).

سيؤول - كبار قادة الجيش في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان يبحثون في هاواي تنسيق رد مشترك على "استفزازات" كوريا الشمالية الأخيرة مشددين على ضرورة تعزيز تعاونهم في قضايا الأمن المشترك المتعلقة بشبه الجزيرة الكورية ومنطقة شمال شرق آسيا. (النهاية) م ع ع