A+ A-

رئيس الوزراء التركي يدعو الى اجتماع طارئ لبحث تفجير انقرة

موقع التفجير في أنقرة وحضور أمني كثيف
موقع التفجير في أنقرة وحضور أمني كثيف
انقرة - 10 - 10 (كونا) -- دعا رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو عددا من المسؤولين في قطاعي الامن والصحة الى اجتماع طارئ لبحث التفجير الذي وقع في العاصمة انقرةاليوم.
وذكرت رئاسة الوزراء التركية في بيان ان داود اوغلو دعا كل من نائبه يالتشين أكدوغان ووزيري الداخلية سلامي التن اوق والصحة محمد مؤذن اوغلو ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان ومدير الامن العام جلال الدين لكه سيز ومحافظ انقرة محمد كليجلار ومسؤولين آخرين في وزارتي الداخلية والصحة.
من جانبه ألغى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان برامجه المقررة في مدينة اسطنبول بعد التفجير وتم اطلاعه على مستجدات الحادث من وزيري الداخلية والصحة.
ودان زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليجدار اوغلو التفجير قائلا "ينبغي علينا جميعا ان نلعن الارهاب ايا كان مصدره ودينه وتوجهه السياسي" مضيفا "نحن نواجه مشهدا لا تستحقه تركيا".
والغى كليجدار اوغلو وزعيم حزب الشعوب الديمقراطي ذو الغالبية الكردية الذي شبه الحادث بتفجيري (ديار بكر) و(سوروج) برامجهما الانتخابية اليوم اثر التفجير.
واصدر محافظ انقرة كليجلار قرارا بإغلاق محطتي مترو الانفاق في (صحية) و(اولوس) القريبتين من موقع الانفجار.
واسفر انفجارا وقع في وقت سابق اليوم عن مقتل 30 شخصا واصابة 126 آخرين قرب محطة القطارات في انقرة حيث كان من المقرر ان تشهد منطقة قريبة من موقع التفجير مسيرة سلمية تدعو الى انهاء القتال المتجدد بين القوات التركية وحزب العمال الكردستاني في الوقت الذي تقترب فيه تركيا من موعد الانتخابات المبكرة في الاول من نوفمبر المقبل.(النهاية) ر س / ن ب ش