A+ A-

الداخلية:كشف وضبط شبكة إرهابية لما يسمى تنظيم (داعش) الإرهابي تضم 5 مواطنين كويتيين

مبارك ملفي
مبارك ملفي
الكويت - 30 - 7 (كونا) -- أعلنت وزارة الداخلية قيام أجهزة الأمن المختصة في خطوة أمنية استباقية بكشف وضبط عناصر شبكة إرهابية تنتمي لما يسمى تنظيم (داعش) الإرهابي وتضم خمسة متهمين كويتيي الجنسية.
وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم إن "هؤلاء الارهابيين اعترفوا بتلقي دورات في علوم التنظيم الإرهابي والفكر الضال المنحرف إلى جانب تدريبات متقدمة على حمل السلاح وشاركوا في الأعمال القتالية في كل من سوريا والعراق".
وأضافت أن المتهمين الذين تم ضبطهم هم على النحو التالي: 1 - مبارك ملفي مواليد 1986 انضم وقتل في إحدى العمليات الإرهابية في العراق. 2- فهد حمد مواليد 1990 وقد عثر في منزله على كتب تكفيرية تحث على القتال والإرهاب بالإضافة إلى علم تنظيم (داعش) الإرهابي. 3- محمد حمد مواليد 1986 والذي انضم وقاتل مع تنظيم (داعش) في الموصل بالعراق. 4 - فالح ناصر مواليد 1982 والذي انضم وتدرب مع التنظيم الإرهابي في الموصل بالعراق وشارك في القتال. 5 محمد فلاح مواليد 1990 والذي قام بدعم وتسهيل إجراءات سفرهم للمشاركة في العمليات الإرهابية في العراق.
وأكدت وزارة الداخلية أنها لن تألو جهدا في ضبط كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن بكل الحزم والشدة وهم العيون الساهرة على أمن وسلامة المواطنين ولن تتهاون في اتخاذ كافة إجراءاتها الوقائية ضد كافة أعمال الإرهاب وضبط عناصره.
وقد تمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة بقضية رقم 47/2015 جنايات أمن دولة.(النهاية) ت ب