A+ A-

نائب الرئيس الأمريكي يجدد دعم بلاده للعراق في مواجهة (داعش)

واشنطن - 25 - 5 (كونا) -- جدد نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم دعم بلاده للحكومة العراقية في حربها ضد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) مشيدا في هذا السياق بجهود القوات العراقية وقرار حشد المزيد من القوات لمواجهة التنظيم.
وذكر البيت الأبيض في بيان ان بايدن أثنى خلال مباحثات هاتفية أجراها مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على "التضحية والشجاعة الهائلتين" اللتين أظهرتهما القوات العراقية في مدينة (الرمادي) مركز محافظة (الأنبار) الواقعة على بعد 108 كيلومترات غرب العاصمة العراقية بغداد وغيرها على مدى الأشهر ال18 الماضية.
واضاف البيان ان بايدن رحب كذلك بالقرار الذي اتخذه مجلس الوزراء العراقي الثلاثاء الماضي لحشد المزيد من القوات وتكريم الذين سقطوا والاعداد لعمليات هجومية مضادة.
واشار الى ان نائب الرئيس الامريكي تعهد أيضا بدعم الولايات المتحدة "الكامل" للجهود العراقية المبذولة من أجل تحرير المناطق التي يسيطر عليها (داعش) بما يتضمن تقديم امدادات امريكية عاجلة على صعيدي التدريب والمعدات من أجل مواجهة التهديدات الناجمة عن استخدام التنظيم للشاحنات الملغومة.
وكان مجلس الوزراء العراقي اعلن الثلاثاء الماضي دعمه لدعوة العبادي لتحرير كامل محافظة الانبار وفتح باب التطوع لدعم الجيش العراقي مؤكدا في هذا الصدد التزامه بتسليح مقاتلي العشائر بالتنسيق مع محافظة الانبار. (النهاية) ا ك / م ع ع