A+ A-

تركيا تؤكد اهمية المحافظة على الاستقرار الاقتصادي في ضوء الظروف "الصعبة" بالمنطقة

اسطنبول - 1 - 4 (كونا) -- اكد وزير المالية التركي محمد شيمشك هنا اليوم على اهمية المحافظة على الاستقرار الاقتصادي في ضوء الظروف "الصعبة" التي تشهدها دول الشرق الاوسط.
جاء ذلك في كلمة القاها شيمشك في افتتاح الملتقى الاقتصادي التركي العربي ال10 بمشاركة 500 مسؤول من مديري بنوك مركزية وشركات الاستثمار والصيرفة والتطوير العقاري والتجارة والسياحة.
وقال شيمشك ان قضية أسعار النفط تعتبر من القضايا المهمة في الوقت الراهن "إلا أنه يتعين على مسؤولي المنطقة النظر إلى المحافظة على الاستقرار الاقتصادي في ضوء الظروف الصعبة".
واعتبر ان تعزيز الاستقرار الاقتصادي في الشرق الاوسط "ليس عملا سهلا" مضيفا ان النجاح في هذه العملية يستوجب مثابرة والتزاما لمواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة.
وحول اقتصاد تركيا ذكر شيمشك ان الحكومة تمكنت من تنفيذ إصلاحات عديدة في البلاد خلال العقد الماضي "بعد ان ادركت ان وجود مجموعات عرقية مختلفة لا يعتبر تهديدا إنما يشكل عنصر ثراء يساهم في تعزيز الوحدة".
واكد وزير المالية التركي ان بلاده عازمة على تنمية وتطوير قطاعات التربية والتعليم والبنى التحتية والتنمية والبحوث العلمية مضيفا ان الحكومة التركية تعمل في سبيل تحقيق عملية السلام وتنتهج وسائل ناجحة في سبيل تحقيق ذلك.
ومن جهة اخرى أكدت جميع الكلمات التي ألقيت خلال الملتقى على أهمية تقوية العلاقات الاقتصادية بين تركيا والدول العربية للوقوف أمام التحديات التي تواجهها المنطقة.
ويركز المنتدى على التحديات الإقليمية التي تواجه الاقتصادات العربية والتركية والآفاق الاقتصادية التركية والمصارف والأسواق المالية والسياحة والعقارات والنفط والغاز والبتروكيماويات وفرص الاستثمار في تركيا والدول العربية.
وتستمر فعاليات الملتقى الاقتصادي العربي التركي العاشر الذي يرعاه رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو لمدة يومين.(النهاية) ط ا / م م ب