A+ A-

وزارة (الشباب) تقيم ملتقى رواد الاعمال الاربعاء المقبل

الكويت - 21 - 12 (كونا) -- أعلنت ممثلة إدارة الأعمال وسوق العمل في وزارة الدولة لشؤون الشباب حصة العيار إقامة الوزارة ملتقى رواد الأعمال والمشاريع الصغيرة يوم الاربعاء المقبل بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.
وقالت العيار في تصريح صحافي اليوم إن اقامة وزارة (الشباب) الملتقى تأتي بالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية بغية تقديم أفضل الخدمات التي من شأنها إنجاز المشاريع الشبابية.
وأضافت أن الوزارة تتابع في هذا الصدد تنفيذ توصيات الوثيقة الوطنية للشباب مع الجهات المعنية كما أنها ماضية في دعمها للمبادرات الشبابية التي تعنى بتطوير وتحفيز العمل الشبابي.
وأوضحت أن أبرز أهداف إدارة الأعمال وسوق العمل في الوزارة يتمثل في المساهمة بتطوير وتهيئة بيئة رواد الأعمال في الكويت وصولا إلى تحفيز طاقات الشباب وتنمية مشاريعهم وروح المبادرة لديهم ومن شأن ذلك تعزيز قدرات أفراد المجتمع ككل والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية الشاملة.
ولفتت إلى سعي الادارة الى الارتقاء بوعي الشباب وتأهيلهم والتنسيق بينهم وكذلك الارتقاء بالمستوى التنفيذي لدى رواد الاعمال لتشجيع روح التعاون بين الشباب والنشء ورفع مستوى مهاراتهم.
وأشارت إلى خطوات عملية اتخذتها ادارة الاعمال وسوق العمل بالوزارة في هذا السياق منها إنجاز جزء كبير من مشروع تقرير(جيم) وهي منظمة رائدة في مجال المبادرات المبدعة وينقسم الى جزأين الأول إجراء مقابلات مع بعض المختصين والثاني إعداد استبيان ل 2000 شخص في الكويت.
وقالت العيار إن الاستبيان سينتهي العمل به في شهر يناير المقبل وسيتم إصدار تقرير كامل بشأنه ويهدف الى معرفة طبيعة رواد الأعمال بما يفتح الآفاق أمام الشباب واستفادتهم من التجارب الرائدة وابتكار أفكار جديدة منها لمشاريع مفيدة لهم ولمجتمعهم.(النهاية) ح ع / ت ب