A+ A-

البورصة تغلق الجلسة على انخفاض طفيف وسط تماسك على الاسهم القيادية

الكويت - 26 - 11 (كونا) -- أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تداولاته اليوم على انخفاض طفيف وسط تماسك على الاسهم القيادية بسبب دخول اهم المحافظ المالية على العديد من الشركات الثقيلة لاسيما المصرفية والخدمية ما حد من تراجع الاداء ليغلق السوق بالمنطقة الحمراء.
وشهد مسار الحركة في الجلسة عمليات جني ارباح لافتة على الاسهم التي تم التداول عليها خاصة الشعبية منها والرخيصة دون ال100 فلس رغم مراحل التذبذب التي شهدتها ساعات الجلسة وسط تدن في القيمة النقدية المتداولة والتي خسرت 55 بالمئة تقريبا مقارنة مع ما حققه السوق في تداولات امس.
وكان لمكونات أسهم مؤشر (كويت 15) اثرا مساندا لعدم انزلاق السوق الى انخفاضات قوية ليستحوذ على نصف القيمة المتداولة في اشارة واضحة الى دخول على الاسهم التشغيلية الثقيلة في أوامر الشراء أو البيع ما يعوض غياب صناع السوق عن مجريات الحركة على القطاعات كافة التي تم التداول عليها.
ورغم استمرار الضغوطات البيعية التي مارستها بعض المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية صوب الاسهم الصغيرة الا أن اوامر بعض المجاميع الاستثمارية المهمة في السوق حال دون تكرار مسلسل التراجعات التي مني بها السوق منذ منتصف شهر نوفمبر الجاري.
ويتوقع ان تشهد الجلسة الختامية للاسبوع غدا المزيد من الضغوطات البيعية بهدف جني الارباح في اغلاق شهري مبكر قبل دخول السوق في جلسة الاسبوع المقبل التي ستكون ايضا مفصلية للعديد من الصناديق والمحافظ حيث ستلجأ الى تجميل الاغلاقات.
يذكر أن المؤشر السعري سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق الجلسة اليوم منخفضا 47ر7 نقطة ليصل الى مستوى 61ر 7019 نقطة وبلغت القيمة النقدية نحو 5ر12 مليون دينار تمت عبر 2421 صفقة نقدية وكميات أسهم بلغت 5ر119 مليون سهم.(النهاية) م ك ع / ت ب