A+ A-

القضاء العسكري يدعي على قيادي بداعش بتهمة التخطيط لاقامة امارة بشمال لبنان

بيروت - 30 - 10 (كونا) -- ادعى القضاء العسكري اللبناني هنا اليوم على قيادي موقوف في تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في لبنان وعلى 17 اخرين بتهمة الانتماء الى تنظيم ارهابي والتخطيط لاحتلال قرى في شمال لبنان واعلان "امارة" للتنظيم فيها.
وقالت وسائل اعلام رسمية ان مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر ادعى على القيادي الموقوف في تنظيم (داعش) احمد ميقاتي اضافة الى موقوفين اخرين و15 شخصا فارين بجرم "الانتماء الى تنظيم ارهابي مسلح بهدف القيام باعمال ارهابية".
وذكر القاضي في مذكرته ان المدعى عليهم "عملوا على تشكيل مجموعات مسلحة وتجنيد اشخاص لصالح التنظيم والتدريب على استعمال الاسلحة والمتفجرات" كما قاموا "بالتخطيط لاحتلال عدد من القرى في منطقة (الضنية) شمالي لبنان لانشاء امارة للتنظيم".
واشار صقر الى ان المدعى عليهم قاموا ايضا "بتنفيذ عمليات امنية ضد الجيش اللبناني والتحريض على قتل عناصره واثارة الفتن والنعرات الطائفية والمذهبية وحيازة اسلحة ومتفجرات".
يذكر ان المواد القانونية التي استند اليها صقر في قرار الادعاء تصل عقوبتها القصوى الى الاعدام.
وكان الجيش اللبناني القى القبض على القيادي في (داعش) في لبنان احمد ميقاتي بعد مداهمة منزل كان يختبئ فيه مع مجموعة من المسلحين في منطقة (الضنية) شمال لبنان.(النهاية) و س م / م م ج