A+ A-

بن حلي.. مجلس الجامعة العربية يبحث التطورات بالأراضي الفلسطينية والعراق وليبيا

نائب الامين العام للجامعة العربية السفير احمد بن حلي
نائب الامين العام للجامعة العربية السفير احمد بن حلي
القاهرة - 2 - 9 (كونا) -- قال نائب الامين العام للجامعة العربية السفير احمد بن حلي في هنا اليوم إن مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين سيناقش خلال دورته المقررة غدا تطورات الأوضاع في المنطقة العربية.
وأوضح بن حلي في تصريح للصحفيين ان الدورة ال142 لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين ستناقش جملة من الملفات في مقدمتها القضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع في العراق وليبيا واليمن ومستجدات الأزمة السورية وملف تطوير الجامعة العربية ومنظومة العمل العربي المشترك تمهيدا لرفع مشروعات قرارات بشأنها للاجتماع الوزاري العربي المقرر الاحد المقبل.
وأضاف بن حلي أن المندوبين الدائمين سيعقدون جلسة تشاورية غدا مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي قبيل انطلاق الجلسة الافتتاحية العامة لمجلس الجامعة لمناقشة تطورات الوضع الراهن بالمنطقة ورؤية الأمين العام حيال سبل مواجهة التحديات الراهنة والمقترحات التي يراها للتعامل مع التحديات التي تهدد الامن القومي العربي.
وأوضح أن الجلسة الافتتاحية ستشهد اقرار مشروع جدول الاعمال الذي يتضمن حوالي 30 بندا تتناول مختلف قضايا العمل العربي المشترك وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لدعم التحرك الفلسطيني على الساحة الدولية لإنهاء الاحتلال وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
واشار الى أن الاجتماع سيناقش أيضا دعم السلام والتنمية في السودان والاوضاع في الصومال وجمهورية القمر المتحدة وقضية الجزر الاماراتية الثلاث التي تحتلها ايران.
وذكر ان من ضمن الموضوعات المقرر مناقشتها كذلك موضوع اسلحة الدمار الشامل الاسرائيلية والجهود العربية المبذولة لعقد مؤتمر الامم المتحدة المؤجل لإخلاء المنطقة من السلاح النووي اضافة الى قضية الارهاب الدولي وسبل مكافحته. (النهاية) م ع ب / م ف م / م ع ع