A+ A-

محافظ الموصل يدين اقدام مسلحي (داعش) على تفجير مراقد الانبياء بالمدينة

مسلحون يفجرون مراقد الانبياء في الموصل
مسلحون يفجرون مراقد الانبياء في الموصل
اربيل - 25 - 7 (كونا) -- دان محافظ مدينة الموصل اثيل النجيفي اليوم اقدام مسلحين من تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) على تفجير مراقد الانبياء في المدينة الواقعة شمالي العراق لاسيما مرقد النبي يونس الذي يعد رمزا تاريخيا ودينيا.
ووصف النجيفي في بيان صدر هنا هذه التفجيرات ب"الحماقة الكبيرة التي ارتكبها تنظيم (داعش) بحق جميع المسلمين" مشيرا الى أن "لنبي الله يونس عليه السلام مكانة في قلوب المسلمين بجميع أنحاء العالم كما أنه اسم يتفاخر اهل الموصل بالانتساب اليه".
وفرض عناصر (داعش) بعد سيطرتهم على الموصل في يونيو الماضي قيودا على أهل المدينة منها تهجير المسيحيين والاكراد ومنع اقامة العديد من الشعائر الدينية فيما افاد شهود عيان في تصريحات متفرقة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بان المسلحين واصلوا اليوم هدم مراقد الانبياء.
وذكر احد الشهود أن مسلحي (داعش) فجروا مساء اليوم (مرقد النبي شيت) وسط الموصل بعبوات ناسفة مما ادى الى تدميره بالكامل" مشيرا الى ان المسلحين "ينتشرون في محيط المرقد ويمنعون الناس من الوصول اليه".
وأضاف أن "عناصر من (داعش) فجروا مساء اليوم ايضا (مرقد النبي جرجيس) وسط الموصل بعد أن كانوا قد فخخوه بالقنابل" مؤكدا أن "التفجير أسفر عن تدمير المرقد بالكامل".
وتأتي هذه التطورات بعد يوم واحد على تفجير مرقد وجامع النبي يونس أحد أبرز الشواهد الحضارية والدينية في مدينة الموصل بالاضافة الى تفجير (مرقد الإمام ابو العلي) وحسينية ومسجد بالمدينة.(النهاية) ص ب ر / خ س ج