A+ A-

العراق يتسلم ثلاث طائرات عسكرية امريكية من طراز (سي - 130)

بغداد - 17 - 12 (كونا) -- تسلمت القوات الجوية العراقية اليوم ثلاث طائرات نقل عسكرية امريكية من طراز (سي - 130 جاي) ضمن صفقة تشمل ثلاث طائرات اخرى من نفس الطراز.
وقالت السفارة الامريكية في العراق في بيان ان الصفقة تشمل كذلك تجهيز القوة الجوية العراقية بمعدات دعم وتدريب في المستقبل القريب.
واوضحت ان الطائرات الجديدة استخدمت احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا الامريكية مما يتيح لها الطيران الى مسافات بعيدة وبلوغ ارتفاعات عالية في وقت اسرع مع قدرتها على الاقلاع والهبوط من مسافة اقصر عن سابقتها من نسخ الطائرات الصادرة من نفس النوع.
ونقل البيان عن السفير الامريكي ستيفن بيكروفت قوله "ان اضافة هذه الطائرات من شانه ان يرفع من قدرات العراق الهامة في مجال النقل كما يعد دلالة على مدى التطور الناجح للالة العسكرية العراقية".
وتابع "ان بيع هذه الطائرات للعراق يلقي الضوء على العلاقة الممتازة التي تربط البلدين كما يظهر انهما يعملان معا من اجل تحديد ماهية احتياجات العراق ومن ثم العمل على ترتيب الموارد اللازمة للوفاء بهذه الاحتياجات".
يذكر ان نوابا في القائمة العراقية طالبوا اليوم بالتحقيق في ملف صفقة الطائرات الامريكية هذه كونها بيعت للعراق بثلاثة اضعاف السعر الذي بيعت فيه الى كل من الامارات وقطر. (النهاية) ع ح ه / ب ش ر كونا171926 جمت ديس 12