A+ A-

طيران (ميدل ايست) اللبناني ينضم الى تحالف (سكاي تيم) العالمي

بيروت - 28 - 6 (كونا) -- انضمت شركة طيران الشرق الاوسط اللبنانية (ميدل ايست) لتحالف (سكاي تيم) العالمي الذي يضم 17 شركة طيران عالمية.
ووقع الاتفاقية هنا اليوم عن الجانب اللبناني رئيس مجلس ادارة شركة طيران (ميدل ايست) محمد الحوت فيما وقعها عن جانب (سكاي تيم) مديرها التنفيذي مايكل ويسبرن بحضور وزير الاشغال العامة والنقل اللبناني غازي العريضي.
وأشاد العريضي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بالدور "الوطني الكبير" الذي تلعبه شركة طيران (ميدل ايست) والانجازات التي حققتها في مختلف المجالات.
واعتبر ان الابقاء على الحق الحصري للشركة الوطنية ل(ميدل ايست) ضرورة سيسعى اليها الجميع من اجل المحافظة على دورها الريادي والوطني.
من جهته اكد رئيس مجلس ادارة الشركة الحوت ل(كونا) ان الشركة اصبحت الان بعد التوقيع على الاتفاقية جزءا من شبكة عالمية متكاملة سيتمكن زباؤنها من الوصول الى كل انحاء العالم من خلال حركة رحلات (سكاي تيم) من والى افضل مطارات اوروبا وافريقيا واسيا والامريكتين بالاضافة الى استخدام اكثر من 420 صالونا في المطارات حول العالم.
ولفت الى ان (ميدل ايست) تركز شبكة خطوطها في منطقة الشرق الاوسط والخليج العربي واوروبا وغرب افريقيا بحيث تسير رحلات مكثفة الى 13 محطة اوروبية وثماني محطات خليجية وخمس محطات في الشرق الاوسط واربع محطات في غرب افريقيا.
يذكر ان اسطول شركة طيران (ميدل ايست) يبلغ حاليا 16 طائرة 15 منها مملوكة لها ماعدا واحدة مستأجرة في اطار سياسة توزيع المخاطر.(النهاية) ع ح / ا ب خ كونا281609 جمت يون 12