A+ A-

مدير مركز (الوسطية) الكويتي يؤكد أهمية مشاركة الكويت في مؤتمر حوار الأديان بالدوحة

مدير مركز تعزيز الوسطية د.عبدالله الشريكة مع رئيس مجلس إدارة مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان د.إبراهيم النعيمي
مدير مركز تعزيز الوسطية د.عبدالله الشريكة مع رئيس مجلس إدارة مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان د.إبراهيم النعيمي
الدوحة 8 – 5 (كونا) -– أكد مدير مركز تعزيز الوسطية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية الدكتور عبدالله الشريكة اليوم الأربعاء أهمية المشاركة في مؤتمر الدوحة ال15 لحوار الأديان المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة.
وقال الدكتور الشريكة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن المؤتمر يساهم في تبيان دور الأديان في تعزيز دور الاسرة وتماسكها وحماية الانسان من السلوكيات المنحرفة التي ترفضها الشريعة الإسلامية والقوانين والفطرة البشرية السوية.
وأكد على الحرص في ابراز دور دولة الكويت في قضية الوسطية والاعتدال والتعايش السلمي بين مكونات المجتمع وبين مكونات الأديان في الكويت وان الجميع يتمتع بحقوقه التي أقرها له الشرع وكذلك القوانين الكويتية مما ساهم في المحافظة على التماسك المجتمعي في الكويت.
وقال أن "دولة الكويت بلد الإنسانية يعيش فيها الإنسان بكرامة ورخاء وأمن وأمان" مشيرا الى ان مثل هذه المؤتمرات لها ثمرة مفيدة للمختصين في التعاون على الخير وأن هذا الامر يحث عليه الإسلام حتى مع غير المسلمين.
وأوضح أن التعاون مع غير المسلمين في مثل مكافحة آفة المخدرات ومحاربة مثل هذه الابتلاءات وكل من يسعى الى تدمير البلدان ومقدراتها يعد تعاونا محمود يحث عليه الشرع الحنيف.
واعرب الشريكة عن شكره للقائمين على المؤتمر ومركز الدوحة الدولي لحوار الأديان.
وانطلقت أعمال مؤتمر الدوحة ال15 لحوار الأديان أمس الثلاثاء على مدى يومين في الدوحة بعنوان "الأديان وتربية النشء في ظل المتغيرات الأسرية المعاصرة" بمشاركة علماء وقادة دينيين وباحثين وأكاديميين ومتخصصين في قضايا التنمية الأسرية والاجتماعية. (النهاية) س س س / ف ا س