A+ A-

مسؤول إيراني: أحد ركاب طائرة رئيسي أخبرنا أنه يسمع أصوات الإسعاف

طهران - 19 - 5 (كونا) -- قال مساعد وزير الخارجية الإيراني مهدي صفري إن أحد ركاب طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي التي اختفت اليوم الأحد تحدث أثناء الاتصال به فور وقوع الحادث عن سماع أصوات سيارات الإسعاف.
وأضاف صفري في تصريح للتلفزيون الرسمي الإيراني "في بداية وقوع الحادث للمروحية المقلة لرئيس الجمهورية والوفد المرافق له تم الاتصال بخطيب وإمام صلاة الجمعة في مدينة تبريز الذي كان على متن المروحية وقال بانه يسمع اصوات سيارات الإسعاف ووضعه سيئ".
وأوضح صفري الذي كان على متن إحدى المروحيات الثلاث التي أقلت الوفد المرافق للرئيس أن "الحادث وقع عندما ارادت المروحية التحليق والارتفاع في الجو حينها أصبح الطقس سيئا جدا وكثافة شديدة بالغيوم".
وذكر صفري أن الموقع الذي تعرضت فيه المروحية للحادث هي منطقة صعبة المرور وتشهد حاليا الامطار الغزيرة والضباب الكثيف ما صعب عمل فرق البحث والإغاثة معربا في الوقت نفسه عن أمله في أن تتمكن هذه الفرق من الوصول بسرعة إلى تلك المنطقة.
وأعلن التلفزيون الإيراني في وقت سابق اليوم أن طائرة مروحية تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تعرضت لحادث "هبوط صعب" في محافظة أذربيجان الشرقية لدى عودته من مراسم تدشين سد مشترك بين إيران وأذربيجان بحضور نظيره الأذربيجاني إلهام علييف.
وكانت المروحية تقل بالإضافة الى رئيسي وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ومحافظ محافظة أذربيجان الشرقية الإيرانية. (النهاية) م و / ه س ص