A+ A-

(سنتكوم): الحوثيون يستهدفون ناقلة نفط يونانية في البحر الأحمر

واشنطن - 19 - 5 (كونا) –- اعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) استهداف الحوثيين بصاروخ بالستي ناقلة النفط (أم/تي ويند) اليونانية في البحر الأحمر الامر الذي تسبب بحدوث فيضان داخلها وفقدانها عملية الدفع والتوجيه.
وقالت (سنتكوم) في بيان على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (إكس) مساء أمس السبت إنه "في يوم 18 مايو أطلق الحوثيون صاروخا بالستيا مضادا للسفن في البحر الأحمر وأصابوا ناقلة النفط (أم/تي ويند) التي ترفع علم بنما وتمتلكها وتديرها اليونان".
وأضاف البيان أن الصاروخ البالستي تسبب في حدوث فيضان داخل الناقلة ما أدى إلى فقدان عملية الدفع والتوجيه لافتا إلى أن سفينة تابعة للتحالف استجابت على الفور لنداء الاستغاثة الذي أطلقته السفينة "لكن لم تكن هناك حاجة لتقديم المساعدة".
وأوضح أن طاقم الناقلة المستهدفة تمكن من استعادة نظام الدفع والتوجيه ولم يتم الإبلاغ عن وقوع أي إصابات حيث استأنفت الناقلة مسار إبحارها بإمكانياتها الذاتية.
وذكر البيان أن "هذا السلوك المشين والمتهور المستمر من قبل الحوثيين يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".
ومنذ ال12 من يناير الماضي تنفذ الولايات المتحدة ضربات يومية أو شبه يومية على أهداف للحوثيين الذين بدأوا سلسلة هجمات على سفن في البحر الأحمر تقول إنها مرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي.(النهاية) أ م م / م ج ب