A+ A-

الكويتي تركي المطيري ينال المركز الأول على دفعته في جامعة (وايل كورنيل) للطب بقطر

د.تركي فيصل المطيري مع والده
د.تركي فيصل المطيري مع والده

الدوحة 8 - 5 (كونا) -- نال الخريج الكويتي الدكتور تركي المطيري المركز الأول على دفعة التخرج لعام 2024 من جامعة (وايل كورنيل) للطب في قطر.
وأعرب المطيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء عقب حفل التخرج الذي اقامته الجامعة في الدوحة عن سعادته بتفوقه الاكاديمي ونيله المركز الأول مع مرتبة الشرف وتفوقه طوال سنوات الدراسة في الجامعة.
وأضاف أنه التحق بالجامعة عام 2018 ضمن برنامج يتكون من ست سنوات دراسية منها سنتان يطلق عليهما (ما قبل الطب) مشيرا الى أنه اختار التخصص في طب التخدير بعد التخرج من الجامعة.
وبين أنه من المقرر أن يلتحق صيف هذا العام ببرنامج إقامة الأطباء (البورد أمريكي) في طب التخدير في المستشفى الجامعي بجامعة (كيس ويسترن) في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية.
واهدى المطيري تفوقه الاكاديمي إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وإلى الشعب الكويتي وإلى دولة قطر التي درس فيها. من جانبه أعرب سفير دولة الكويت لدى قطر خالد المطيري في تصريح مماثل لـ (كونا) عن سعادته بحصول الدكتور تركي المطيري على مرتبة الشرف وتفوقه طوال سنوات الدراسة في الجامعة.
وأضاف أن هذا الامر ليس بغريب على الكويتيين في التفوق الاكاديمي اذ دأبوا على تحقيق الإنجازات والصعود لمنصات التتويج في كافة المحافل سواء المحلية او الإقليمية او الدولية.
وتقدم السفير المطيري بالشكر والتقدير للقيادة الرشيدة في الكويت من خلال توفير كافة سبل الراحة لطلبتها في الخارج كما أعرب عن شكره للقائمين على المكتب الثقافي في دبي و المتابع لاحوال الطلبة في قطر.
وبهذه المناسبة قالت نائب العميد للشؤون الأكاديمية وشؤون المناهج في جامعة (وايل كورنيل) للطب الدكتورة ثريا عريسي "نحن ملتزمون بتزويد طلاب الكلية بكل المعرفة العلمية والمهارات العملية وتوفير الدعم التام لهم بما يؤهلهم ليكونوا أطباء بارعين و متميزين أينما كانوا".
واعربت عن الفخر بالدكتور المطيري الذي عمل دون كلل لتحقيق إنجازات متلاحقة طوال برنامج الدراسة الممتد لست سنوات متمنية له تحقيق المزيد من التفوق في المرحلة التالية من حياته المهنية.
وقد حصد الدكتور المطيري خلال حفل التخرج جوائز عديدة هي التفوق الأكاديمي و التميز في مسار الصحة والإعياء والمرض والتميز في رعاية المرضى ومزاولة مهنة الطب و التميز في التألق المهني في منهج العلوم الأساسية و التميز في منهج العلوم الأساسية.
كما حصد على التميز في التخدير والإنعاش والحالات الحرجة والتميز في طب النساء والولادة والتميز في طب الأطفال والتميز في الجراحة والتميز في المنهج الإكلينيكي.
وتأسست جامعة (وايل كورنيل) للطب في قطر عام 2001 بشراكة بين جامعة (كورنيل) الأمريكية ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع. (النهاية) س س س / ف ا س