A+ A-

(الكويتية والسعودية) تعززان اتفاقية الرمز المشترك لزيادة وجهات السفر إلى واشنطن ولوس انجلوس في يونيو المقبل

(الكويتية والسعودية) تعززان اتفاقية الرمز المشترك لزيادة وجهات السفر إلى واشنطن ولوس انجلوس في يونيو المقبل
(الكويتية والسعودية) تعززان اتفاقية الرمز المشترك لزيادة وجهات السفر إلى واشنطن ولوس انجلوس في يونيو المقبل
الكويت - 8 - 5 (كونا) -- أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية تعزيز اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية السعودية لتشمل زيادة في وجهات السفر من خلال استخدام رمز (الكويتية) إلى رحلات (السعودية) إلى مدينتي واشنطن ولوس انجلوس الأمريكية اعتبارا من يونيو المقبل.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية عبدالمحسن الفقعان اليوم الأربعاء في بيان صحفي إن تعزيز اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط السعودية يوسع آفاق التعاون كشريك استراتيجي مبينا أنه ستدعم عمليات الخطوط الكويتية والخطوط السعودية بين البلدين الشقيقين لآفاق جديدة.
وأضاف الفقعان أن تعزيز اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط السعودية سيعزز العلاقات التجارية والسياحية بين الولايات المتحدة الأمريكية والكويت وبين الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي وآسيا من خلال رحلات الخطوط الكويتية إلى جدة والرياض.
وأوضح أن هذه الاتفاقية تتيح المزيد من خيارات السفر والتسهيلات للمسافرين والنقل السلس لجميع أنواع الرحلات وخدمة جميع الشرائح مشيرا إلى أن الشركتين اتفقتا على استكشاف إمكانيات إضافية للتعاون في المستقبل مع برنامج المسافر الدائم وتوسيع اتفاقيات الرمز المشترك.
ولفت إلى أن هذه الاتفاقية الاستراتيجية تأتي استمرارا للخطط الموضوعة من الخطوط الجوية الكويتية في إطار خطتها الاستراتيجية للوصول إلى أفضل مستويات الخدمة المقدمة لعملائها مبينا أن (الطائر الأزرق) يهدف إلى توفير أفضل خيارات في شبكته المتنوعة على مستوى العالم.
بدوره قال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في الخطوط الجوية السعودية أرفيد موهلين إن اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية الكويتية تعكس التزام الخطوط السعودية بتوفير تجارب سفر سلسة.
وأضاف موهلين أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز العلاقة مع الخطوط الكويتية وتوطيد الروابط التاريخية والثقافية الممتدة بين البلدين مبينا أن التعاون بين البلدين الشقيقين يفتح آفاقا جديدة للعلاقات التجارية والسياحية.
يذكر أن الخطوط الجوية الكويتية وقعت اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية السعودية في مايو 2023 بهدف تعزيز الشراكة الثنائية والاستراتيجية لمصلحة عملاء كلتا الشركتين حيث تمكنهما من وضع كل شركة رمز التسويق الخاص بالشركة الأخرى على رحلاتها المشغلة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية وما يتبعها من خدمات أخرى.
وتأسست شركة الخطوط الجوية الكويتية عام 1953 كشركة خاصة تحت اسم (الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة) وبدأت أولى رحلاتها في 16 مارس 1954 واستحوذت حكومة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100 بالمئة عام 1962.(النهاية) م ض / ن و ف