A+ A-

(اتحاد السلة): تتويج نادي الكويت بطلا لسوبر غرب آسيا لمنطقة الخليج يعكس تطور اللعبة محليا

فريق نادي الكويت بطل سوبر غرب آسيا لكرة السلة
فريق نادي الكويت بطل سوبر غرب آسيا لكرة السلة
الكويت - 7 - 5 (كونا) -- قال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة ضاري برجس اليوم الثلاثاء إن تتويج ممثل البلاد فريق نادي الكويت بطلا لسوبر غرب آسيا لكرة السلة لمنطقة الخليج للمرة الثالثة على التوالي يعكس مستوى التطور الذي بلغته اللعبة محليا وفي محيطها القاري والإقليمي.
جاء ذلك في تصريح أدلى به برجس للصحفيين عقب وصول وفد الفريق قادما من مملكة البحرين حيث تغلب على مضيفه فريق نادي المنامة بنتيجة (99 - 92) في المواجهة الحاسمة التي جمعتهما أمس لينهي السلسلة بنتيجة انتصارين مقابل واحد.
وأشاد بـ"الأداء المتميز" الذي قدمه الفريق مؤكدا أن "هذا الإنجاز المهم يدل على العمل الاحترافي الذي يقوم به مجلس إدارة نادي الكويت لتطوير اللعبة".
وأعرب عن سعادته بـ"الإنجاز الكبير الذي حققه أبطال الكويت" آملا أن يكون حافزا لتحقيق كرة السلة الكويتية المزيد من الانتصارات على الصعيد الخارجي.
من جانبه قال رئيس نادي الكويت خالد الغانم إن "هذا الإنجاز الذي حققه ممثل الوطن في البطولة يعد فوزا لكرة السلة الكويتية جاء بدعم واهتمام من اتحاد اللعبة".
وأكد الغانم في تصريح مماثل أن نادي الكويت يولي جميع ألعابه الرياضية الاهتمام الكافي ما مكن فرقه من تحقيق الكثير من البطولات محليا وخارجيا منوها بجهود اللاعبين والجهاز الإداري بقيادة نائب رئيس النادي بدر العصيمي الذي يولي كرة السلة جل اهتمامه ورعايته.
يذكر أن فريق نادي الكويت ونظيره المنامة البحريني إلى جانب ممثل الكويت الثاني في البطولة نادي كاظمة تأهلوا إلى الدور النهائي لبطولة (سوبر غرب آسيا) التي تضم أيضا ثلاثة فرق من منطقة الشام وإيران إضافة إلى بطلي الهند وكازاخستان وسيقام هذا الدور بنظام التجمع في يونيو المقبل. (النهاية) ف ش ا / م ص ع