A+ A-

الرئيس الفرنسي يستقبل الشعلة الأولمبية غدا في (مرسيليا)

باريس - 7 - 5 (كونا) -- أعلنت الرئاسة الفرنسية اليوم الثلاثاء أن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون سيكون أول المستقبلين للشعلة الأولمبية عند وصولها إلى مدينة (مرسيليا) جنوب البلاد.
وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان إن ماكرون سيتوجه إلى (مرسيليا) يوم غد الأربعاء لاستقبال الشعلة الأولمبية في ميناء (مرسيليا) القديم.
من جانبه أعلن رئيس اللجنة الفرنسية المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) توني إستانغيت ان (مرسيليا) ستشهد احتفالا كبيرا غدا حيث يتواجد الأبطال العظماء لاستقبال الشعلة الأولمبية القادمة من اليونان على متن سفينة (بيليم) وسط إجراءات أمنية مشددة.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده إستانغيت عشية وصول الشعلة الأولمبية إلى مرسيليا وهي الخطوة الأولى قبل الألعاب الأولمبية المقرر انطلاقها في يوليو المقبل في باريس.
وقال "لقد عادت الألعاب إلى فرنسا وستبدأ في (مرسيليا).. نحن فخورون جدا فكانت (مرسيليا) خيارا واضحا لإطلاق احتفالات ألعاب (باريس 2024) فهي مدينة الرياضة والعاطفة والاحتفال".
وأضاف إستانغيت أن (مرسيليا) الساحلية ستكون أيضا مدينة أولمبية حيث ستستضيف العديد من مسابقات الإبحار وكرة القدم.
وستمر الشعلة عبر 64 منطقة فرنسية وأكثر من 450 بلدة ومدينة خلال رحلتها التي تمتد لمسافة 12 ألف كيلومتر عبر فرنسا وأقاليمها الخارجية في البحر الكاريبي والمحيطين الهادي والهندي وسيحملها 10 آلاف شخص حتى وصولها إلى يوم الافتتاح في 26 يوليو المقبل. (النهاية) م ع / ر س