A+ A-

مراقبون يشيدون بجهود الجهات المعنية بالعملية الانتخابية في تسهيل عملية الاقتراع

أمين سر جمعية الصحفيين الكويتية جاسم كمال
أمين سر جمعية الصحفيين الكويتية جاسم كمال
الكويت - 4 - 4 (كونا) –- أشاد مراقبون اليوم الخميس بجهود الجهات المعنية بالعملية الانتخابية ومساهمتها في تسهيل عملية الاقتراع لانتخابات (أمة 2024) وإبراز التجربة الديمقراطية الكويتية العريقة بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة دولة الكويت.
ووصف نائب رئيس الجمعية الكويتية لمتابعة وتقييم الأداء البرلماني عبدالعزيز الشليمي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قرار مجلس الوزراء باشراك منظمات المجتمع المدني للاشراف على سير العملية الانتخابية بالحصيف والمستحق ويتوافق مع المتطلبات والمعايير الدولية.
وأثنى الشليمي على الجهود التي تبذلها الجهات المعنية بالعملية الانتخابية لإظهار العرس الديمقراطي الكويتي بأبهى صورة موضحا ان الربط بين الجهات الحكومية في يوم الاقتراع يسهم في تسهيل العملية الانتخابية وإدارتها بكفاءة كبيرة.
وتابع ان الناخبين والناخبات على مستوى عال من الوعي السياسي والثقافة الانتخابية وان مشاركتهم لها أثر كبير في تعزيز النهج الديمقراطي مما يعود بالفائدة على الوطن والمواطن فكلما ارتفعت المشاركة زاد من خلالها التمثيل المجتمعي في البرلمان.
بدوره قال أمين سر جمعية الصحفيين الكويتية جاسم كمال في تصريح مماثل ل(كونا) ان اختيار مجلس الوزراء لجمعية الصحفيين الكويتية وإشرافها على سير العملية الانتخابية إلى جانب جمعيات النفع العام ومؤسسات المجتمع المدني للمرة السابعة على التوالي أمر إيجابي ينعكس على العملية الانتخابية ويعزز مبدأ الشفافية والنزاهة.
وأشار كمال إلى الاقبال الكبير الذي تشهد مقار اللجان في الدوائر الانتخابية الخمس مما يدل على ارتفاع الوعي لدى الناخبين وأهمية مشاركتهم في صنع القرار عبر اختيار من يمثلهم في المجلس المقبل.
وأشاد بجهود المؤسسات والجهات الحكومية ودورها في تسهيل عملية الاقتراع وإنجاح العملية الانتخابية وإظهارها بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة التجربة الديمقراطية العريقة لدولة الكويت.
وتكفل دولة الكويت لجميع الأفراد والمؤسسات الاعتبارية الممثلة بجمعيات النفع العام ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية الحق الكامل للاطلاع على سير العملية الانتخابية بدءا من صدور مرسوم دعوة الناخبين حتى إعلان النتائج الرسمية والنهائية واعتمادها وتشميع صناديق الاقتراع بالشمع الأحمر.(النهاية) ع ج ر / م ج ز