A+ A-

(التقدم العلمي) تختتم دورة تدريبية عن إثراء البحث العلمي باستخدام الذكاء الاصطناعي

الكويت - 9 - 10 (كونا) -- اختتمت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم الاثنين دورة تدريبية بعنوان (إثراء البحث العلمي باستخدام الذكاء الاصطناعي) بمشاركة عدد من الباحثين وطلبة الدراسات العليا من المؤسسات الأكاديمية والبحثية في البلاد.
وقالت (المؤسسة) في بيان صحفي إن الدورة التي استمرت ثلاثة أيام عقدت في كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت وقدمها العميد المشارك لكلية إدارة الأعمال في جامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا (HKUST) الدكتور ألن هوانغ.
وأضافت أن الدورة تناولت أحدث الاتجاهات والتطورات المتعلقة باستخدام الذكاء الاصطناعي في مجال البحث العلمي كما تطرقت إلى فهم السمات التقنية الأساسية للتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي ومعرفة الخطوات المختلفة لعملية البحث مع الإمكانات التكنولوجية للذكاء الاصطناعي وفهم الحدود الأخلاقية لاستخدامته في خطوات البحث المختلفة.
وبينت أن الدورة تضمنت كذلك محاضرات نظرية وورشا عملية لاستخدام البيانات الضخمة في البحث العلمي والاستفادة من خوارزميات الذكاء الاصطناعي في تعزيز البحث وتوسيع نطاقه وتطوير نتائجه ومخرجاته.
وقالت إن الدكتور هوانغ استعرض خلال الدورة أمثلة على استخدام تلك الخوارزميات في البحث بصورة عامة إضافة إلى مناقشة التحديات والفرص الناجمة عن استخدام البيانات الضخمة في البحث العلمي وعملية نشرها.
يذكر أن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تنظم على مدار العام عددا من الفعاليات العلمية التي تستهدف تشجيع البحث العلمي وتطوير مخرجاته وتنمية قدرات الباحثين بالاطلاع على أحدث التطورات في المجالات العلمية والاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في تلك المجالات. (النهاية) ع ي س / ح ع