A+ A-

لبنان يعرب عن أسفه لعدم انتهاز مجلس الأمن "الفرصة التاريخية" لقبول عضوية فلسطين

بيروت - 19 - 4 (كونا) -- أعربت وزارة الخارجية اللبنانية اليوم الجمعة عن أسفها لعدم إجماع مجلس الأمن الدولي على "انتهاز هذه الفرصة التاريخية" لقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة.
وذكرت الوزارة في بيان أن "هذا الفشل يأتي بعد انقضاء أكثر من 75 عاما على صدور قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 181 الداعي لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعدم تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 242".
واعتبرت أن الوقت قد حان ليترجم المجتمع الدولي "أقواله إلى أفعال بقبول حل الدولتين والاعتراف بفلسطين دولة مستقلة كاملة العضوية".
وأضافت الوزارة أن "تطبيق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بالقضية الفلسطينية يفتح الباب للسلام والأمان المستدام في الشرق الأوسط وفقا لمبادرة السلام العربية التي أجمعت عليها الدول العربية في قمة بيروت عام 2002".
يذكر أن مجلس الأمن الدولي فشل أمس الخميس في تبني مشروع قرار جزائري يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة وصوت لمصلحة القرار 12 عضوا من بين أعضاء المجلس ال 15 فيما عارضته الولايات المتحدة وامتنعت عن التصويت المملكة المتحدة وسويسرا. (النهاية) ا ي ب / أ م س