A+ A-

واشنطن تقدم 600 ألف دولار لدعم جهود الاستجابة للفيضانات المدمرة في كينيا

واشنطن - 2 - 5 (كونا) -- أعلنت الولايات المتحدة اليوم الخميس تقديم 600 ألف دولار عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (يو إس إيد) لجمعية الصليب الأحمر في كينيا لدعم جهود الاستجابة للفيضانات المدمرة التي تجتاح الدولة منذ مارس الماضي.
قال منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي في مؤتمر صحفي عبر تقنية الاتصال بالفيديو "إننا نراقب عن كثب التقارير المتعلقة بالفيضانات المدمرة التي أثرت على شرق إفريقيا وخصوصا كينيا وتنزانيا".
وأشار إلى تقديم أكثر من 40 مليون دولار للمنظمات الإنسانية في كينيا مؤكدا "مواصلة الدعم لها حسب الحاجة".
وأوضح أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وفرت المساعدات لكينيا عبر المنظمات الإنسانية العاملة فيها كونها "تتمتع بالمرونة اللازمة على الأرض للاستجابة للفيضانات الحالية".
وأكد مواصلة العمل مع "الشركاء لتقييم نوع الإغاثة أو الدعم الإضافي في حالات الطوارئ الذي قد تكون هناك حاجة إليها لمساعدة جميع المتضررين من الفيضانات ".
وأعلنت وزارة السياحة في كينيا في وقت سابق من اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات التي ضربت البلاد منذ مارس الماضي إلى 188 قتيلا و125 مصابا و90 مفقودا فيما نزح 165 ألف شخص مع تواصل الفيضانات في شرق إفريقيا.
وتسبب هطول الأمطار الغزيرة في شرق القارة الإفريقية والذي تفاقم بسبب ظاهرة (النينو) المناخية في حدوث فيضانات دمرت طرقا وجسورا وغيرها من البنى التحتية. (النهاية) ر س ر / ر س