A+ A-

سفير الكويت لدى الأردن يؤكد أهمية العمل الخيري الكويتي في تنمية مجتمعات المنطقة

السفير الدعيج خلال حفل افتتاح المجمع التنموي والتعليمي في محافظة (مادبا)
السفير الدعيج خلال حفل افتتاح المجمع التنموي والتعليمي في محافظة (مادبا)

من محمود بوشهري

عمان - 19 - 2 (كونا) -- أكد سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج اليوم الاثنين أهمية العمل الخيري الكويتي في تنمية الإنسان والمجتمعات في المنطقة وسائر أنحاء العالم.
وقال الدعيج لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش احتفالية وضع حجر الأساس لمجمع للتنمية والتعليم في بلدة (حسبان) بتبرع محسنين من أهل الكويت إن الأعمال الخيرية الكويتية "علامة بارزة" في ميدان العطاء الإنساني.
واكد أهمية الأعمال الخيرية الموجهة إلى بناء الإنسان وتنمية مجتمعه مشيرا إلى أن افتتاح المدارس التعليمية ومراكز التنمية أحد أهم ركائز بناء المجتمعات لدورها في القضاء على الأمية وصقل الطاقات البشرية بما يخدم البلدان.
وذكر أن استمرار البذل والعطاء من الكويت على الصعيدين الرسمي والشعبي يسهم بخلق مجتمعات قادرة على مواجهة التحديات والصعوبات لافتا إلى أن ما تقدمه المؤسسات الكويتية فضلا عن المحسنين في ميدان العمل الخيري "ترجمة عملية لتوجيهات قائد العمل الإنساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح".
ووضع السفير الدعيج والشريك الكويتي المؤسس لشركة (الأخلاء للتدريب على التنمية المجتمعية) الدكتور جاسم الياسين حجر الأساس للمجمع المدرسي (فاطمة ومنيرة بزيع الياسين للتنمية والتعليم) الذي يقع على مساحة سبعة آلاف متر مربع في بلدة حسبان غربي مدينة عمان بطاقة استيعابية تفوق 600 طالب.
وفي هذه المناسبة قال الياسين ل(كونا) إن المدرسة هي إحدى مشاريع الشركة في تنمية قطاع التعليم بالمجتمع الأردني وهي شركة خيرية لا تهدف إلى تحقيق الربح "سوى أنها تسعى نحو بناء الإنسان وصناعة أفراد المجتمع بما يحقق التقدم والرفاه لهم".
وأضاف أن المتوقع أن تنتهي أعمال تشييد المجمع بعد عام تقريبا من الآن على أن يتم استقبال الطلاب بداية من العام الدراسي (2019 / 2020) مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من المجمع ستقام على مساحة أربعة آلاف متر مربع قبل التوسع عند الحاجة في مرحلة لاحقة بنحو ثلاثة آلاف متر مربع بكلفة إجمالية تبلغ نحو 2ر1 مليون دينار أردني.
وأكد استمرار الشركة بافتتاح مجمعات التنمية والتعليم فضلا عن وجود خطط لافتتاح مراكز طبية واستشارات تخدم أبناء المجتمع الأردني وفق أحدث الأساليب المتطورة والتصاميم العصرية التي يجري إعدادها في الكويت وتنفيذها وفقا للقوانين الهندسية في الأردن.
وأشار إلى أن الشركة لديها خبرة متراكمة بعد إنشائها وتشغيلها مراكز تعليمية خصصت لمراحل رياض الأطفال إلى الثانوي منها (مجمع الوزان للتنمية والتعليم) في بلدة (حسبان) و(مجمع موضي السلطان وشيخة العبد الإله للتنمية والتعليم) في محافظة (مادبا) والتي يرتادها أكثر من 1100 طالب وطالبة.
وأوضح أن استمرار العمل الكويتي في الميادين الإنسانية والخيرية والاجتماعية نتيجة طبيعية لما جبل عليه أهل الكويت وحكامها على مر التاريخ لافتا إلى أن منح سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لقب (قائد العمل الإنساني) وتسمية الكويت (مركزا للعمل الإنساني) من قبل الأمم المتحدة "خير دليل على ذلك".
وأشاد الياسين بالجهود التي يبذلها سفير الكويت لدى الأردن وسائر أركان السفارة من حضور ومشاركة ورعاية فعالة للأنشطة الخيرية والإنسانية للمؤسسات الرسمية والشعبية الكويتية وتذليلهم الصعاب والمعوقات أمامها.
وشهد السفير الدعيج الافتتاح الرسمي ل(مجمع موضي وشيخة العبد الإله للتنمية والتعليم) في محافظة (مادبا) لمراحل رياض الأطفال والابتدائي والاعدادي حيث قدم مسؤولو المجمع شرحا عن المناهج الدراسية النموذجية وطرق الابداع المتبعة في العملية التعليمية قبل أن يقدم عدد من الطلاب فقرات فنية ولوحات استعراضية.(النهاية) م ج ب / ا م م