A+ A-

قطر توقع اتفاقية مع بريطانيا لتزويدها بعدد 24 طائرة مقاتلة من نوع (تايفون)

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري الدكتور خالد العطية مع وزير الدفاع البريطاني غافن ويليامسون خلال توقيع الاتفاقية
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري الدكتور خالد العطية مع وزير الدفاع البريطاني غافن ويليامسون خلال توقيع الاتفاقية
الدوحة - 10 - 12 (كونا) -- وقعت دولة قطر اليوم الاحد اتفاقية مع بريطانيا تنص على تزويد القوات المسلحة القطرية بعدد 24 طائرة مقاتلة من نوع (تايفون) اضافة الى اتفاقية التدريب عليها.
وقالت مديرية التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة القطرية في بيان صحفي ان ذلك جاء خلال اجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري الدكتور خالد العطية مع وزير الدفاع البريطاني غافن ويليامسون.
واضاف البيان ان الجانبين بحثا خلال الاجتماع العلاقات العسكرية والدفاعية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.
كما تم خلال الاجتماع التوقيع على اتفاقية انشاء السرب العملياتي المشترك والذي يشمل سرب العمليات المشتركة والتدريب ومنظومة الحرب الإلكترونية وذلك من خلال العمل المشترك والمتواصل بين الجانبين.
ويعتبر السرب العملياتي المشترك فريدا من نوعه في المنطقة ونواة للعمليات المشتركة المستقبلية بين القوات المسلحة الاميرية القطرية ونظيرتها البريطانية.
ويضم السرب جميع العمليات الجوية القتالية لضمان الجاهزية القتالية لكل من الطيارين والفنيين القطريين والبريطانيين وسيكون له الدور البارز في التغطية العملياتية وتأمين الاجواء خلال تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022.
ويضمن السرب المشترك لكل من الطرفين سهولة في العمليات الحقيقية المشتركة المستقبلية وكذلك سلامة الاجراءات المشتركة في ظل الشراكة الحالية في مكافحة الارهاب بين الطرفين.
وحضر الاجتماع والتوقيع على الاتفاقيات عدد من كبار القادة الضباط في القوات المسلحة القطرية. (النهاية) ن ن د / ر ج