A+ A-

السعودية تعلن عن مكافآت مالية للابلاغ عن 40 قياديا حوثيا

جدة - 5 - 11 (كونا) -- اعلنت السعودية اليوم الاحد قائمة تضم 40 اسما لقيادات وعناصر مسؤولة عن تخطيط وتنفيذ ودعم الانشطة "الارهابية" المختلفة في جماعة (الحوثي).
كما اعلنت في بيان بثته وكالة الانباء السعودية عن مكافآت مالية تتراوح بين خمسة ملايين الى 30 مليون دولار لمن يدلي بأي معلومات عن اي من المطلوبين في القائمة تفضي الى القبض عليه او تحديد مكان تواجده.
وتصدر القائمة اسم زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي الذي بلغت مكافأة الابلاغ عنه 30 مليون دولار تلاه كل من صالح الصماد ومحمد الحوثي وزكريا الشامي وعبدالله ابو الحاكم وعبدالخالق الحوثي ومحمد العاطفي ويوسف المداني وعبدالقادر الشامي وعبدالرب جرفان ويحيى الشامي والذين بلغت مكافأة الابلاغ عن اي منهم 20 مليون دولار فيما تراوحت قيمة المكافآت المرصودة لبقية اعضاء القائمة بين خمسة ملايين و15 مليون دولار.
واوضح البيان "ان الاعلان عن القائمة يأتي استنادا الى نظام مكافحة جرائم الارهاب وتمويله وبيان وزارة الداخلية بشأن القائمة الاولى للاحزاب والجماعات والتيارات الارهابية والتي تضم جماعة (الحوثي) وفي ضوء التزامات المملكة بمكافحة الارهاب وتجفيف مصادر تمويله ومكافحة الفكر المتطرف وادوات نشره وترويجه والعمل المستمر للقضاء عليه وحماية المجتمع منه".
كما اشار الى "استناد القائمة على ما تم رصده من تزايد الانشطة الارهابية لجماعة (الحوثي) وسعيها المستمر للاضرار بأمن المملكة بدعم من النظام الايراني الراعي لجميع التنظيمات الارهابية في المنطقة وما تم رصده من تعزيز تعاون تنظيم (الحوثي) الارهابي مع تنظيم (حزب الله) اللبناني في اطار تبادل الخبرات وتعزيز القدرات العسكرية بين هذه التنظيمات الارهابية".
ولفت ايضا الى "استخدام الجماعة الصواريخ الباليستية في سابقة خطيرة تتاح فيها هذه الصواريخ الخطيرة لجماعات ارهابية مارقة عن اطار الشرعية الدولية في تهديد مباشر لمدن المملكة يستهدف ترويع الآمنين والاضرار بأمن المملكة واستقرارها وطمأنينتها وسكينتها العامة".
ودعا البيان من يمتلك المعلومات عن المدرجين في القائمة الى التواصل مع الجهات المختصة في المملكة عبر آليات التواصل الآمنة التي صممت للحفاظ على سرية ما يتم تقديمه من معلومات وهوية مقدميها ولا يمكن لاي جهات كشفها.(النهاية) ن ح / ر ج