A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم السبت حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

القاهرة - وزارة الداخلية المصرية تؤكد مقتل 16 ضابطا ومجندا واصابة 13 آخرين في الاشتباكات المسلحة التي وقعت أمس الجمعة مع "عناصر ارهابية" بمنطقة (صحراء الواحات) بأقصى محافظة (الجيزة) غربي البلاد.

واشنطن - الرئيس الامريكي دونالد ترامب يتوقع ان تكون نهاية خلافة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) قريبة بعد هزيمته في مدينة الرقة السورية ويعتبر ان تحرير الرقة من (داعش) "يمثل خرقا مهما للغاية في الحملة العالمية للقضاء عليه وعلى عقيدته الشريرة".

انقرة - تركيا تحذر الولايات المتحدة من تسليم ادارة مدينة الرقة السورية التي يشكل العرب نسبة 90 بالمئة من سكانها الى عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي الذي تعتبره امتدادا لحزب العمال الكردستاني.

بيروت - وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني رائد خوري يكشف عن ان الازمة السورية كلفت الاقتصاد اللبناني 18 مليار دولار من 2011 حتى 2017 مستندا الى ارقام واحصاءات مصدرها البنك الدولي.

اسلام اباد - وزارة الدفاع الافغانية تعلن مقتل 15 طالبا عسكريا في تفجير انتحاري بالعاصمة كابول والمتحدث باسم وزارة الدفاع دولت وزيري يقول لوسائل الاعلام ان انتحاريا استهدف حافلة صغيرة تحمل الطلبة العسكريين لدى خروجها من أكاديمية (مارشال فهيم).

مدريد - رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي اليوم يقرر تعليق مهام حكومة إقليم (كتالونيا) الطامح للاستقلال ويعلن عزمه الدعوة لإجراء انتخابات إقليمية في أقرب وقت ممكن "لكن دون تعليق الحكم الذاتي للمنطقة".

مدريد - رئيس إقليم (كتالونيا) كارليس بويجديمونت يعتبر ان التدابير التي أعلنتها حكومة مدريد ضد الاقليم ومنها تعليق مهامه ومهام مستشاريه والحد من صلاحيات البرلمان الإقليمي هي محاولة "لتصفية الديمقراطية والحكم الذاتي للمنطقة". (النهاية) ر ج