A+ A-

العراق يرفض اتفاق (نقل دواعش) الى مناطق محاذية لحدوده

بغداد - 29 - 8 (كونا) -- وصف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الثلاثاء اتفاق نقل عناصر ما يسمى بتنظيم الدولة (داعش) من غرب سوريا الى حدودها مع العراق بالامر غير المقبول داعيا الى محاربة الارهابيين والقضاء عليهم بدلا من التفاوض معهم ونقلهم من مكان الى اخر.
وقال العبادي في مؤتمر صحافي عقد هنا اليوم ان بلاده تشعر بالقلق بخصوص التقارير التي تحدثت عن نقل ارهابيين من (داعش) من منطقة القلمون الى مناطق شرق سوريا قرب الحدود العراقية - السورية معتبرا هذا الاتفاق "مقلقا جدا واساءة للشعب العراقي".
واضاف ان نقل هذا العدد من الارهابيين عبر مسافات طويلة الى شرق سوريا المتاخم للعراق "امر غير مقبول" مطالبا الحكومة السورية بالتحقيق في هذا الامر "الذي ما كان يفترض ان يتم دون التنسيق مع الحكومة العراقية".
واعتبر نقل "ارهابيين من مكان الى اخر والتفاوض معهم بدلا من محاربتهم" والقضاء عليهم امر سيزيد من خسائر الشعبين السوري والعراقي مؤكدا ان هؤلاء "قتلة لا يجب السماح بانتقالهم" من مكان الى اخر.
وحذر من محاولة البعض استخدام المجاميع الارهابية لاهداف اخرى مشددا على ضرورة عدم التهاون معهم والقضاء عليهم بدلا من احتوائهم.
وكانت المئات من عناصر داعش واسرهم قد انتقلوا من الحدود السورية اللبنانية الى منطقة (البوكمال) المحاذية للحدود العراقية السورية بناء على اتفاق بين حزب الله وتنظيم (داعش) بموافقة الحكومة السورية.(النهاية) ع ح ه / ج خ